التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال وزير الصحة لـ شريف إسماعيل بشأن قانون التأمين الصحي الجديد؟

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم إنشاء مدينة طبية في العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن خدمات طبية في مختلف التخصصات على أعلي مستوى بما في ذلك مستشفيات متخصصة فى مجال أمراض النساء والتوليد والأطفال، فضلاً عن معهد تمريض ومركز تدريب للأطباء والكوادر الطبية والفنية.


جاء ذلك خلال لقائه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة.


ووجه رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص الأرض التي سيتم إقامة المدينة الطبية عليها، فضلاً عن اختيار مبنى مناسب ليكون مقر للهيئات الثلاث التي نص عليها قانون التأمين الصحي الجديد والتي ستتولي الإشراف علي التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية بهدف ضمان توفير أعلى مستوى من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


في ساق أخرى، عرض وزير الصحة خلال اللقاء الجهود المبذولة في إطار حملة علاج مرضي فيروس سي في الفترة الماضية، والتي ساهمت في علاج مليون ونصف مواطن، مشيرًا إلى الخطوات الجاري إتخاذها لإستكمال الحملة للقضاء تماما علي الفيروس.


اقرأ أيضًا..


"المرافق وإنشاء الجامعات".. تفاصيل اجتماع إسماعيل بوزير التعليم العالي