التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

طارق شوقي: التعليم الفني هو السبيل لريادة الأعمال

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قطاع التعليم الفني هو الأهم في المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعليم ريادة الأعمال، لإنتاج مجموعات جديدة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لخدمة الدولة.


وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، إلى أن المدارس في سنغافورة يصل عددها إلى 350 مدرسة فقط أي ما يعادل 10 أضعاف المدارس التي توجد في محافظة الشرقية فقط.


ودعا شوقي لتطوير الصناعة لتصدير العمالة المصرية إلى الدول المحيطة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باحتضان ورعاية الموهوبين والمتفوقين منذ الصغر.


وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتعاون مع وزارة التعليم العالي، قبل وبعد التنسيق، كما أن التعليم الفنى من أولويات الوزارة ويتم التركيز والعمل على تطويره.


في سياق متصل، أكد أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن نظام التعليم المزدوج بالدبلومات الفنية  هو نظام تعليمي يتم بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريك فى عملية التنمية وتطوير التعليم.


وأشار "الجويشي" أن تلك النوعية من التعليم هى قاطرة التنمية لتلبية إحتياجات سوق العمل فتقوم الوزارة بتدريس المواد الفنية والثقافية وتنفيذ بعض الدورات الأساسية خلال المرحلة الدراسية على أن يقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيًا داخل مواقع الإنتاج والمعامل أو الفصول المخصصة لمحاكاة عملية التصنيع "Simulation" أمام الطالب.


اقرأ أيضًا


"التخطيط" يكشف عن مفاجأة عن العاصمة الإدارية.. تعادل سنغافورة