التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

الناس "تلف" وهم "يحشوا".. موظفات "تضامن" شبرا على طريقة "الإرهاب والكباب"

على غرار مشهد الفنان عادل إمام، في فيلمه الشهير "الإرهاب والكباب"، حينما فوجئ أثناء تخليصه لبعض الأوراق الحكومية في مجمع التحرير، بالموظفة والتي أدت دورها الفنانة "إنعام سالوسه"، وهي تقوم بإعداد طعام "البازلاء" داخل أروقة المكتب، تاركه لمصالح المواطنين، إلى أن قاطعها مطالبا إياها بإنهاء بعض الأوراق الخاصة به، لترد عليه بعصبية "في إيه يا أستاذ؟"، اكتشفت وزارة التضامن الاجتماعي –صدفة- تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لفيديو يرصد واقعة مشابهة لذلك المشهد داخل إحدى المؤسسات التابعة لها.


3 سنوات


كانت المفاجأة حينما رصدت وزارة التضامن الاجتماعي فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يظهر موظفات في الوحدة الاجتماعية بشبرا التابعة لمديرية التضامن في القليوبية الخيمة بصدد إعداد "حلة محشي"، أثناء العمل.


وعلى الفور، تم تشكيل لجنة لفتح تحقيق إداري وتبين من التحقيقات أن تلك الواقعة حدثت بالفعل في الوحدة الاجتماعية بشبرا الخيمة لكن في عام 2015.


وقد تم استدعاء مدير الإدارة الاجتماعية وكل الموظفات اللاتي ظهرت صورهن أو ظهر صوتهن بالفيديو للتحقيق معهن في هذا الشأن وإعداد مذكرة قانونية بما تم، وتمت إحالتهن جميعا للنيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة واتخاذ ما تراه مناسبا في هذا الشأن.


تزوير الإمضاء


وعلى غرار مشهد آخر من نفس الفيلم "الإرهاب والكباب"، حينما اكتشف الفنان عادل إمام أن الموظف "مدحت" هو المختص بإنهاء أوراقه، لكنه لم يجده بمكتبه، وأخبره زميله بأنه في "دورة المياه" فقام بالبحث عنه ولكنه لم يجده.. توجه فريق التدخل السريع إلى مقر إدارة شبرا الخيمة شرق الاجتماعية، لمتابعة عمل الوحدة حتى اكتشف وجود مخالفات تمثلت في توقيع العاملين لبعضهم البعض بالحضور مع ملاحظة وجود خط سير واحد لهم وتم تحرير محضر بذلك يفيد التزوير مما يؤدي إلى الإضرار الفادح بالعمل.


وقامت فريق التدخل السريع بتحرير محضر إداري بالواقعة، كما تم تحرير إقرارات من الموظفين الذين ظهروا بالفيديو بصحة الواقعة، وتم تحويلهم للنيابة الإدارية.



اقرأ أيضا..


"اتاكل وشبع هضم".. "حلة محشي" تقود موظفات للنيابة