التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

تيلرسون لا يستبعد احتمالية عقد لقاء بين مسئولين أمريكيين وكوريين شماليين خلال دورة الألعاب الأولمبية

قال وزيرالخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون : "إن هناك إمكانية للتواصل المباشر بين مسئولى الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية".


وفيما يتعلق بزيارة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس إلى دورة الألعاب الأوليمبية فى بيونج تشانج وما إذا كانت هناك فرصة لإجراء أى اجتماع مع مسئولين من كوريا الشمالية..أجاب تيلرسون خلال مؤتمر صحفى عقد فى ليما عاصمة بيرو : "أعتقد أننا فقط سننتظر ونرى ماذا سيحدث".


وأفادت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية بأن بنس سيرأس الوفد الأمريكى إلى دورة الألعاب الأولمبية..مضيفة أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى ورئيس كوريا الجنوبية مون جاى سيحضران أيضا هذه الدورة الشتوية.


ولفتت الصحيفة إلى أن مسئولى وزارة الخارجية الأمريكية استبعدوا من قبل احتمال عقد اجتماع بين مسئولى واشنطن وبيونج يانج خلال دورة الألعاب الأولمبية غير أن تصريحات تيلرسون تعد بمثابة أول مؤشر على احتمال أن يُعقد اجتماع بين مسئولى البلدين.


وأعادت إلى الأذهان تصريحات وزير الخارجية الأمريكى لعدة أشهر حول انتظار واشنطن إشارة من بيونج يانج عن استعدادها لإجراء محادثات حول برنامجها للأسلحة النووية،وعند مرحلة معينة نقطة واحدة، وقال تيلرسون "لنجتمع فقط ونتحدث عن الطقس لو أردتم كسر الجليد"،بيد أن كوريا الشمالية أصرت على أنها ليست مستعدة للتخلى عن أسلحتها النووية وبرنامجها الصاروخى الذى تعتبره بيونج يانج رادعا ضد العدوان الأمريكى المحتمل.


إقرأ أيضًا


تيلرسون: لا نستبعد لقاء مع مسؤولي كوريا الشمالية في الأولمبياد الشتوي