التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

صور.. بينهم باتمان وأيرون مان .. تعرف على أغنى الشخصيات الخيالية

مجلة فوربس الاقتصادية الشهيرة لا تكتفي فقط بوضع قوائم الأثرياء من رجال الأعمال أو الفنانين أو الرياضيين فقط، بل أيضا هناك قائمة لأغنى الشخصيات الخيالية، وكيف حصلت على ثروتها تلك.


سكرودج ماكداك


أو كما نعرفه في النسخة العربية بـ"العم ذهب" وجمع ثروة تبلغ 65.4 مليار دولار من التعدين والتنقيب عن الكنوز، ومقر إقامته في "داكفيل في كاليسوتا" الخيالية.



سموج


تنين أفلام الهوبيت والذي يحرس كنزا قدره 54.1 مليار دولار ويعيش في "الجبل الوحيد" ولكن مصدر ثروته كان السرقة فالكنز الذي لديه هو في الحقيقة ملك الأقزام.



كارليل كولين


مصاص الدماء في سلسلة "توايلايت" والذي يملك ثروة تعادل 46 مليار دولار جمعها عبر الاستثمار والعقارات رغم أنه يزاول في الأساس مهنة الطب، وهو يعيش في واشنطن.



توني ستارك


أو كما نعرفه باسم الشهرة "أيرون مان" وهو الملياردير الأشهر في عالم مارفل بثروة تعادل 12.4 مليار دولار جمعها من شركاته التي ورثها عن والده وتعمل في مجال الدفاع والطاقة، ومقر إقامته في ماليبو بكاليفورنيا.



تشارلز فوستر كين


الشخصية الرئيسية من فيلم Citizen Kane عام 1941، وهو صاحب ثروة تبلغ 11.2 مليار دولار جمعها من عمله في الإعلام ويقيم في زانداو بكاليفورنيا



بروس واين


البعض كان يتوقع أن باتمان سيكون في مستوى ثراء أيرون مان ولكن في الحقيقة فإن بروس واين لديه ثروة تعادل 9.2 مليار دولار جمعها من شركاته التي تعمل في مجال الدفاع، وهو أشهر سكان مدينة جوثام.



ريتشي ريتش


أحد أصغر المليارديرات في العالم من قصص الكوميكس والأفلام التي تحمل نفس الاسم، وهو يملك ثروة تعادل 5.8 مليار دولار حصل عليها بالميراث وتعمل شركته في الاستثمار ودمج الشركات، وهو من سكان مدينة "ريتشفيل".



تايوين لانيستر


الشخصية الشهيرة من مسلسل Game of Thrones وهو رأس عائلة لانيستر أغنى عائلة في قارة ويستروس وذلك لأن العائلة تملك مناجم الذهب عديدة، وتبلغ ثروته ما يعادل 1.8 مليار دولار.. ولكن يجب التفرقة بين المسلسل والرواية حيث مناجم العائلة قاربت على الإفلاس بينما في الرواية مازالت العائلة تحتفظ بثرائها.



مونتجومري بارنز


شخصية الثري البخيل في مسلسل "سيمبسونز" وهو من سكان مدينة سبرينجفيلد الخيالية ويملك ثروة قدرها 1.5 مليار دولار أغلبها من مجال الطاقة.



لارا كروفت


المرأة الوحيدة في القائمة وهي بطلة ألعاب وأفلام Tomb Raider وتملك ثروة تعادل 1.3 مليار دولار جمعت جزء منها عن طريق الكنوز والأثار والباقي حصلت عليه كميراث عائلتها وهي من سكان ويملدون في إنجلترا.



اقرأ أيضا..


قبل Avengers.. لماذا ذهب كابتن أمريكا إلى سوريا؟


"العتبة الخضراء" في الجزائر .. مسؤول يبيع حديقة عامة ويهرب