التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

"العصار" يزور الصين لبحث التعاون في مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية

زار محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد من ممثلي وزارات "الإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والتقى خلالها بزوهو جونجشان رئيس مجلس إدارة مجموعة "GCLGroup" الصينية، وذلك بمقرها بمدينة سوزاهو بالصين، وتشمل المجموعة عدة شركات تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الواح الطاقه الشمسية بجميع مراحلها بدءًا من الرمال.


وأجرى الوفد المصري جولة داخل أحد مصانع المجموعة، للإطلاع على إمكانياتها التكنولوجية وتم خلال الجولة زيارة مركز الأبحاث ومركز المعلومات الخاص بالمصنع وكذلك معرض المنتجات التي يقوم المصنع بتصنيعها.


وقال "العصار" إن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة إمكانية مشاركة مجموعة "GCLGroup" للإنتاج الحربي لإنشاء مجمع صناعي مشترك لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الرمال، وكذا بحث إمكانية التعاون في مجالات أخرى مرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة.


وأوضح "العصار" أن المصنع الذي تم زيارته يمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومتطورة في مجال إنتاج الطاقة، وأننا نهدف إلى نقل هذه التكنولوجيا إلى مصر، حيث يعد ذلك نقلة هامة وكبيرة لمصر في مجال إنتاج الطاقة النظيفة.


وأضاف إلى أن الشراكة بين الجانبين ستكون في مجال إنتاج الطاقة بالإستفادة من الكوارتز المتوافر في مصر واستغلال هذا الخام الإستغلال الأمثل في تصنيع الواح الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن التعاون مع الجانب الصيني في مجال إنتاج الطاقة النظيفة يهدف إلي تلبية احتياجات السوق المحلي من الطاقة من خلال تقديم خدمة مميزة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة مع إمكانية تصدير منتجات الطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.


ومن جانبه، رحب رئيس مجموعة "GCLGroup" الصينية بالتعاون مع الإنتاج الحربي ونقل التكنولوجيا الخاصة بإنتاج الطاقة الشمسية لمصر وتدريب العاملين بشركات الإنتاج الحربي عليها، وأكد أن المجموعة على استعداد للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في مجموعة من المشروعات الأخرى في مجالات إنتاج الطاقة وتحلية المياه.


وتم إجراء عدة لقاءات بين ممثلى الجانبين المصري والصيني لبحث التفاصيل الفنية الخاصة بالمشروع واتفق الجانبان علي قيام رئيس المجموعة الصينية ووفد مرافق بزيارة شركات الإنتاج الحربي خلال الشهر المقبل والاطلاع على إمكانياتها التكنولوجية والخبرات البشرية المتوفرة علي أرض الواقع تمهيداً لبحث الخطوات التنفيذية وتوقيع اتفاق إطارى للشراكة بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومجموعة "GCLGroup" الصينية.


اقرأ أيضًا:


"العصار" يتوجه إلى الصين لبحث التعاون الثنائي وزيارة شركات عالمية


"العصار" يوقع مذكرة تفاهم مع شركة عمانية لإنتاج الرخام والجرانيت