التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. صدقي صبحي يشهد عددا من الأنشطة التدريبية لوحدات المظلات

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريببة التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات، في إطار المتابعة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.


بدأت الأنشطة بميدان التدريب على الاقتحام الجوي "الجاكوب"، إذ شاهد القائد العام عددًا من الأنشطة، تضمنت أعمال الاقتحام الجوي والاشتباك مع الأهداف المعادية والسيطرة عليها، والتغلب على الموانع الطبيعية واستغلال طبيعة الأرض، وكذلك أعمال القتال داخل المدن واقتحام المناطق المأهولة، أظهرت مهارة الأفراد وقدرتهم على التعامل مع العدائيات المختلفة والخارجين على القانون بدقة وسرعة متناهية في ظروف تحاكي المعركة الحقيقية.


 



وقدم مجموعة من المقاتلين عددًا من المهارات الخاصة للقفز بالمظلات، وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة.


كما تابع الفريق صبحي عددًا من الأنشطة والمهارات الأساسية للمجندين حديثي الالتحاق بوحدات المظلات، وبرامج إعدادهم بدنيًا ونفسيًا على التكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان والتدريب على أعمال القفز الأساسي والقفز الحر، وصولًا لأعلى مستويات الكفاءة والتدريب القتالي.


وأشاد القائد العام بمستوى الاستعداد والتدريب الجاد للمقاتلين، وما يتمتعون به من قدرات مهارية وبدنية وثقة عالية بالنفس، والتي تعد من الركائز الأساسية لمقاتلي المظلات التي تمكنهم من تنفيذ جميع المهام تحت أصعب الظروف.


ونقل القائد العام خلال لقائه بقادة وضباط وضباط صف وجنود وحدات المظلات والصاعقة، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الوحدات الخاصة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ جميع المهام التي توكل إليهم، باعتبارهم أحد أهم دروع القوات المسلحة التي تحمي الوطن وتصون مقدساته.


ووجه القائد العام التحية لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، مشيدًا بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وطالبهم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، مؤكدًا أن لمصر جيشًا قويًا قادرًا على حمايتها وصون عزتها وكرامة شعبها العظيم.


وأكد أن القدرة العسكرية هي أحد أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتأمين الدولة المصرية ضد جميع التهديدات والعدائيات داخليًا وخارجيًا، وأن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء المهام المقدسة المكلفين بها لحماية الوطن والتصدي لكل من يحاول استباحة أرض مصر وسيادتها.


وأشار إلى أن القوات المسلحة قد حققت طفرات غير مسبوقة في تطوير أساليب التدريب القتالي وزيادة معدلات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات، والارتقاء بالإعداد المعنوي والبدني للمقاتلين، مؤكدًا أن ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة حتى ينعم كل مواطن على أرض مصر بالأمن والأمان والاستقرار.


 وتابع أن الدولة المصرية تحتاج إلى أبنائها الأوفياء الذين يبذلون الجهد في جميع المجالات متمسكين بعقيدة إيمانية راسخة تعلي مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.


وأدار صبحي صالح حوارًا مع مقاتلي الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات استمع فيه إلى أرائهم واستفساراتهم، متناولًا التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجه الدولة المصرية، وكذلك تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، وطالبهم باليقظة والانتباه لخطورة الحملات النفسية المعادية التي تستهدف تماسك واستقرار الشعوب وضرورة تحري الدقة في تداول المعلومات والبيانات التي تتعلق بأمن وسلامة الوطن وقواته المسلحة.


كما عرض القائد العام نماذج من بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة خلال اقتلاعهم لجذور التطرف الإرهابي في سيناء.


وجدد مقاتلو القوات الخاصة العهد على البذل والعطاء والوفاء بجميع المهام والواجبات التي تسند إليهم من أجل حماية الوطن، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار، كما كرم القائد العام عددًا من ضباط وضباط الصف والجنود من رجال الصاعقة والمظلات تقديرًا لما بذلوه خلال الفترة الماضية من جهد خلال تنفيذ جميع المهام.


 


اقرأ أيضًا


ردا على أكاذيب "نيويورك تايمز".. خبير سياسي: كلنا جنود ننتظر نداء مصر