التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

"التحرير": الحكومة الإسرائيلية في حرب مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الإثنين، "إن الحكومة الإسرائيلية في حرب مفتوحة وشاملة ضد الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أنها تحاول الاستفادة من الأجواء التي أشعلتها الإدارة الأمريكية بإعلانها القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة وقطع أموال المساعدات من أجل فرض المزيد من المكاسب على الأرض.


وأكد أبو يوسف، في تصريحات صحفية، تعقيبا على مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي أمس على تسوية أوضاع البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" قرب نابلس، وتحويلها إلى مستوطنة جديدة - أن حكومة الاحتلال تحاول القيام بالمزيد من البناء والتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة مستفيدة من الأجواء السياسية الراهنة بهدف الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.


وقال إن المصادقة على تسوية أوضاع البؤرة الاستيطانية هو تحد لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى حيث أعلنت حكومة الاحتلال تبنيها لشرعنة هذه البؤرة الاستيطانية بنابلس، وهو أمر يندرج فى إطار ضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية.


وشدد على أن كل الاستيطان الاستعماري غير شرعي وغير قانوني لا بؤر استيطانية ولا مستعمرات استيطانية لا في القدس ولا في الضفة ولا في أي بقعة من الأراضي الفلسطينية.


 


 


اقرأ ايضًا..


وزراء خارجية فلسطين والجزائر والأردن يصلون مطار القاهرة