التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

"دعم مصر" يشيد برد الجيش على أكاذيب صحيفة "نيويورك تايمز"

أشاد ائتلاف دعم مصر، بالرد الحاسم والواضح من العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، والذي نفى فيه كافة المعلومات الواردة في تقرير صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مشاركة إسرائيل في عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر.


وقال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، ‏في بيان له، اليوم "الإثنين"، إنه مع تأكيد العقيد تامر الرفاعي، أن القوات المسلحة المصرية، هي المنوط بها القيام بكافة العمليات العسكرية، ضمن قوات إنفاذ القانون، وبالتعاون مع الشرطة المدنية، وفق ما ينص عليه الدستور والقانون، وفي المناطق المحددة لذلك.


وأشار إلى مطالبته لوسائل الإعلام العالمية بالتواصل مع المؤسسات الرسمية في الدولة للحصول على المعلومات الصحيحة، لما تقتضيه الضوابط الإعلامية في ذلك الإطار.


وأكد حسب الله، أن بعض وسائل الإعلام العالمية، دأبت في الآونة الاخيرة خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية على بث أكاذيب وافتراءات ضد مصر ولا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.


وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد ذكرت في تقرير لها، أن طائرات من دون طيار ومروحيات ومقاتلات إسرائيلية نفذت خلال مدة تزيد عن عامين أكثر من 100 ضربة جوية داخل الأراضي المصرية، واعتمدت في التقرير على مصادر بريطانية وأمريكية، ورغم عدم تعليق المتحدث العسكري في التقرير، إلا أنها استندت على معلومات غير صحيحة ولا تطابق الواقع.


 


 


اقرأ أيضًا


زيارة "السيسي" لعمان تتصدر صحف الإثنين