التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تبحث التعاون العلمي مع جامعة هيروشيما اليابانية

بحث الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مع وفد من جامعة هيروشيما اليابانية، خلال زيارته لجامعة القاهرة أمس الأحد 4 فبراير الجاري، عقد بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة، وجامعة هيروشيما اليابانية، بهدف التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب.


وأعرب "الخشت" لوفد هيروشيما اليابانية، عن رغبة جامعة القاهرة في توسيع كافة أشكال التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة هيروشيما اليابانية، مشيراً الي أن هناك تعاوناً قائماً بالفعل مع جامعة هيروشيما، وتتطلع جامعة القاهرة إلي توسيع نطاق هذا التعاون في الفترة المقبلة .


وأشار "الخشت" إلى إهتمام جامعة القاهرة بإدراج درجات علمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، يتم منحها بين جامعتي القاهرة وهيروشيما من خلال بروتوكول تعاون، علي أن تكون هذه الدرجة جزءاً من جامعة القاهرة الدولية التي يجري إنشائها في مدينة السادس من أكتوبر والتي تقوم في الأساس علي فكرة البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية.


فيما أكد الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، علي رغبة  جامعة هيروشيما في دعم التعاون مع جامعة القاهرة. كما وجه الدعوة لرئيس جامعة القاهرة لزيارة اليابان علي رأس وفد من جامعة القاهرة، وتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في أغسطس المقبل.


وأشار الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلي اهتمام جامعة القاهرة بالتعاون مع الجامعات اليابانية، وخاصة في المجالات البحثية والتبادل الطلابي والإشراف العلمي المشترك.


ضم الوفد الياباني الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماكسومورا الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة هيروشيما، والدكتور أودان الأستاذ بكلية الطب بنفس الجامعة. وحضر اللقاء الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة.


اقرأ أيضا..


بعد الخدمة.. مجندات الجيش الإسرائيلي "صحتهم تعبانة"