التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

تعاون بين أمريكا والأرجنتين ضد أنشطة حزب الله

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن أمريكا تعمل على تعزيز التعاون مع الأرجنتين لمكافحة حزب الله وغيره من التنظيمات المدرجة على القوائم الأمريكية للإرهاب.


وبحسب CNN، قال "تيلرسون" إن التعاون سيأتي من أجل إيقاف استفادة المليشيا المدعومة من إيران من الأوضاع في أمريكا الجنوبية والتي تستغلها المليشيات من أجل تمويل عملياتها الإرهابية، ورصد "تيلرسون" بالتحديد أنشطة تجارة المخدرات والتهريب والاتجار بالبشر.


وجاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي مع نظيره الأرجنتيني خورخي فاوري الذي قال إن المباحثات مع تيلرسون تناولت ملفات الجماعات التي تنشط في محالات تهريب المخدرات والمرتبطة بالإرهاب متجنبا الحديث مباشرة عن حزب الله حيث قال "بحثنا أيضا في الخطوات الممكنة من أجل تنسيق جهود محاربة هذه العناصر المرتبطة بالنشاطين".


وأضاف تيلرسون  "بالنسبة لحزب الله فقد شملت مباحثاتنا جميع الأسباب التي تدفعنا إلى التحرك تجاه هذه الجماعات الإجرامية المتنقلة التي تنشط في تهريب المخدرات والاتجار بالبشر والتهريب وتبييض الأموال لأننا نرى الروابط بينها وبين الجماعات الإرهابية."


أما فوري، فقال: "بالنسبة لنشاطات التنظيمات الإرهابية في المنطقة فهي تخضع لمراقبتنا لأن أمريكا الجنوبية حاليا هي واحة سلام ونحن لا نريد أن يتهدد ذلك بسبب نشاطات جماعات خارجية تبحث عن التمويل أو التحرك ضمن أراضينا. وكما قال الوزير تيلرسون نحن بحاجة لتعزيز التعاون على صعيد مشاركة المعلومات حول نشاطات تلك الجماعات التي تستفيد من الأعمال الإجرامية."


اقرأ أيضا..


تيلرسون يلمح لإمكانية حدوث انقلاب عسكري في فنزويلا


"تيلرسون" و"ماتيس" يطالبان بتهدئة التوترات في أزمة الخليج