التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة": وفاة شخصين وإصابة 34 في حوادث سير بـ4 محافظات

أعلنت وزارة الصحة، وفاة مواطنين وإصابة 34 آخرين في حوادث سير بمحافظات البحيرة، والشرقية، وكفر الشيخ ، والقليوبية.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الحادث الأول كان نتيجة تصادم عدة سيارات  بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، اتجاه القاهرة ،مركز ابو حمص، محافظة البحيرة، ما أسفر عن وفاة 2 واصابة 5 آخرين، وتم الدفع بـ6 سيارات إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، وتم نقل حالتي الوفاة إلى مشرحة مستشفى أبو حمص المركزي، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي.


وأضاف مجاهد، أن الحادث الثاني وقع نتيجة انقلاب سيارة بطريق بلبيس – السلام ، محافظة الشرقية، وهو ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين، حيث تم الدفع بـ3 سيارات اسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي.


وأشار مجاهد، إلى أن الحادث الثالث حدث نتيجة تصادم سيارتين ميكروباص، أمام عزبة اسكندر مركز كفر الشيخ، وأسفر عن إصابة 14 مواطناً، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.


ولفت إلى أن الحادث الرابع أسفر عن إصابة 9 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الصحافة أبو زعبل، مسطرد، محافظة القليوبية، حيث تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيي السلام العام بالقاهرة، والزوامل المركزى بالشرقية.


ولفت "مجاهد" الى أن الاصابات فى جميع الحوادث تراوحت مابين كسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه نزيف بالبطن والمخ ، واشتباه ما بعد الارتجاج ، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.


اقرأ أيضًا..


مصرع وإصابة 18 في حوادث سير علي الطرق السريعة اليوم


الإحصاء: 26.8% انخفاضا في عدد وفيات حوادث الطرق