التوقيت الجمعة، 16 أبريل 2021
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": لا يوجد تحرش في المدارس

قال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، إن الوزير الدكتور طارق شوقي كلف محمد عطية مدير مديرية التربية و التعليم بالقاهرة بتشكيل لجنة من المدرسة والإدارة التعليمية، للكشف عن حقيقة حالة التحرش المنشورة على مواقع التواصل.


وأضاف خيري - في تصريحات صحفية السبت - أن اللجنة تفقدت المدرسة محل الواقعة اليوم، وأفادت أنه بمراجعة الصورة المنشورة تبين أنه لا وجود للمنظور العام والتفصيلي للصورة المنشورة بالمدرسة المنوه عنها، وأوضحت أنه بمراجعة المدرسة ومدير المدرسة أكدا عدم وجود الصورة بالمدرسة، ولا وجود لحالة التحرش المنشورة على الموقع علما بأن المدرسة وباقي المدارس في إجازة نصف العام ولا وجود للطلاب داخل المدرسة.


وأشار خيري إلى أن العلاقات العامة بمديرية التربية و التعليم بالقاهرة رفعت صور لكل جوانب الأبنية التعليمية بالمدرسة، وتبين عدم وجود الصورة المنشورة، وتم ذلك في وجود مدير المدرسة وأعضاء من المدرسة والإدارة التعليمية، وبناءً على الفحص تبين أن الخبر لا أساس له من الصحة في المدرسة المنوه عنها بالخبر.


وأضاف أن الدكتور الوزير كلف الدكتور ياسر عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بتشكيل لجنة للتحقيق والتأكد من صحة الواقعة وإعداد تقرير غدا للعرض على الوزير.


وأشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وجه بأهمية توعية الطلاب بإخطار التحرش دينيًا، واجتماعيًا، وأخلاقيًا من خلال تخصيص حصة خلال الأسبوع المقبل بالمدارس لتوعية الطلاب ضد التحرش وأخطاره.


اقرأ أيضًا ..


هاتريك لـ"حسين الشحات" في الدوري الإماراتي