التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

"مستقبل وطن": الديمقراطية لا تعني بالضرورة وجود أكثر من مرشح رئاسي

قال نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، إن بعض الجهات الخارجية تعقد مؤامرات تستهدف الأمن والاستقرار داخل الوطن، لافتًا إلى أنها ما تزال قائمة وستتصاعد رحاها تدريجيًا كلما اقترب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأكد أبو حتة، على هامش معسكر حزب "مستقبل وطن" المنعقد اليوم السبت بمحافظة الفيوم، أن الشعب المصري يواجه تحديًا بالغًا، ولا بد منه للتأكيد على الوقوف بجانب الدولة وإحباط كل المخططات التي تريد النيل من مسيرة الوطن التي حقق الكثير منها، وتشويه العملية الانتخابية للرئاسة بغرض عرقلة إنجازات الرئيس السيسي.


وتابع أبو حتة: "لأول مرة نرى الشباب والمرأة يتقلدان المناصب العليا بالبلاد، ويحاورون الوزراء والرئيس ويشاركون في صناعة السياسات العليا وتضع الدولة بكامل مؤسساتها استراتيجيات واضحة لتذليل العقبات أمامهم".


وتعقيبًا على تصريحات جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن الانتخابات، أكد "أبو حتة" أن الديمقراطية لا تعني بالضرورة وجود أكثر من مرشح بانتخابات الرئاسة، فهناك أكثر من تجربة شهدتها الأنظمة السياسية المتقدمة بانتخاباتها للرئاسة لم يكن سوى فيها مرشح واحد، فلا يعني ذلك وجود غلق للمناخ العام وقمع للحريات، مشيرًا إلى الشعب المصري بأجمعه يثق في الرئيس السيسي ويؤمن بقدراته وأحقيته بالاستمرار لفترة رئاسية جديدة.


واستنكر أبو حتة الدعوات المغرضة التي تطالب بمقاطعة الانتخابات، مؤكدًا أن من وراؤها هم شخصيات خرجت عن الصف الوطني وتعمل لصالح أجندات دول خارجية.


اقرأ أيضًا:


"أبناء وطن واحد".. وفد من كاتدرائية الإسكندرية يزور معسكرا لأئمة الأوقاف


بالأرقام .. "مستقبل وطن" يكشف احصائيات توكيلات "علشان تبنيها"