التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

"مياه الجيزة" تحصل على "الأيزو" والمركز الأول في مجال التدريب

حصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة على شهادة "الأيزو" والمركز الأول في النهوض بمستوى العملية التدريبية للعاملين بالشركة على مستوى الشركات التابعة على مستوى الجمهورية.


من جانبه، أكد المهندس حنفي محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن الهدف الأساسي للشركة هو الاهتمام بالعنصر البشري لأنهم بمثابة ثروة للشركة.


ولفت حنفي إلى أن الشركة تعد من أوائل مؤسسات الدولة التي بدأت في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب وإعداد جيل جديد من القيادات الشبابية لاستكمال مسيرة تنمية البلد وذلك تنفيذا لتعليمات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتدريب الشباب وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.


وأشار رئيس شركة مياه الجيزة، فى بيان له اليوم السبت، إلى أن الشركة بدأت في استحداث نظم التدريب للعاملين بها لمواكبة التطور التكنولوجي الحالي، موضحًا أنه لأول مره في قطاع المياه على مستوى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة يتم تدريب العاملين على برامج متخصصة شاملة في إدارة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في جميع التخصصات بالتعاون مع نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة والعلوم والتجارة والحقوق وذلك لتأهيلهم الكامل لادارة مرافق المياه والصرف من خلال رؤيه علميه دقيقه وغير مسبوقه.


وأضاف حنفي أنه يتم تدريب العاملين بالشركة على أحدث البرامج العالمية، حيث يتم إجراءات ترقية العاملين بالشركة وفقًا للدرجات بعد اجتيازهم دورات تدربيه عالمية في المسار الوظيفي بنجاح.


وأوضح رئيس مياه الجيزة أنه تم تنفيذ المخطط من التدريب بزيادة 35%، بتكلفة أقل من المخطط لها خلال العام المالي الماضي، وذلك من خلال عقد 22 دورة فنية و3 دورة مالية و19 دورة إدارية و46 ندوة وورش عمل من خارج الخطة في مجالات متعددة تلبية لاحتياجات قطاعات الشركة وبرامج الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.        


‏?من جانبها قالت درية طاهر، رئيس قطاع التدريب بالشركة، إن برنامج إدارة المرافق يشمل تدريب العاملين الذين اجتازوا برامج إعداد القادة للصف الثانى على 4 مراحل تتضمن الشق الفنى والشق الإداري والمالي والسلوك الوظيفي وكيفية ادارة المشروعات بهدف اختيار قيادات للشركة في مجلس إداراتها. 


وأشارت إلى أنه يتم تدريب ممن اجتازوا دورات قيادة الصف الثاني على كيفية إدارة الأزمات، مؤكدة أنه يتم تسكين هؤلاء الشباب في مراكز قيادية بالشركة بوظائف مديري إدارات، بالإضافة إلى شغل وظيفة نائب مدير عام أو نائب رئيس قطاع من خلال تعديل الهيكل الوظيفي للشركة على مستوى المحطات والشبكات بهدف منحهم الفرصة كاملة لخدمة الشركة والعاملين بها وتطبيق مبدأ دعم الشباب لتولي المناصب القيادية خلال المرحلة الجديدة، ما يؤكد استمرار منظومة دعم الشباب في كل القطاعات التابعة.


اقرأ أيضًا..


"أبناء وطن واحد".. وفد من كاتدرائية الإسكندرية يزور معسكرا لأئمة الأوقاف