التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

"ماعت" تحتفل بمسلسل "الأستاذ مفيد عايش" لرفع الوعي الانتخابي.. الإثنين

تطلق مؤسسة ماعت للسلام و التنمية و حقوق الإنسان، مبادرتها الأولى من نوعها فى إنتاج عمل فني درامي للتوعية الانتخابية لتسجيل حلقات مسلسل " الاستاذ مفيد عايش" يوم الإثنين، و يعد أول دراما إذاعية يتم إنتاجها خصيصا لرفع الوعي الانتخابي لجماهير الدراما المصرية.


ويشارك في الاحتفالية، نجوم الإذاعة وعلى رأسهم الفنانة مديحة حمدي والفنان طارق دسوقي والفنان محمد عبدالجواد والفنان خالد الذهبي والفنان همام عبدالمطلب والكاتب وليد برهام ومخرج المسلسل الدكتور محمود محجوب وباقة من النجوم الشابة الصاعدة، وسيتم الكشف عن فكرة المسلسل وموعد الانتهاء من تسجيل حلقاته وطرق إذاعتها على الترددات الإذاعيه، كما يتضمن المؤتمر حوار مفتوح بين المشاركين و أبطال العمل.


وأوضحت ماعت، أن المسلسل يأتي فى إطار أعمال مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت و التى تهتم منذ سنوات طويلة برفع الوعى الانتخابى و تحفيز المواطنين على المشاركة بإيجابية باعتبارها ضمانات لتعزيز نزاهة و شفافية الانتخابات لدعم الديمقراطية و التعددية .


وأشارت المؤسسة، إلى أنها استخدمت "الفن المسرحي والكاريكاتيري" في التوعية بقضايا وآليات حماية حقوق الإنسان من قبل، و هو ما دعاها للتعاون مع نجوم وصناع الدراما الإذاعية لإنتاج المسلسل الجديد.


اقرأ أيضًا:


"ماعت للسلام": يجب تبني رؤية إصلاحية حقيقية للنظام الحقوقي الدولي


"ماعت للسلام": استغلال حقوق الإنسان لكتابة تقارير ضد مصر قلة أدب