التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:58 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية: جاهزون لاستقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تجديد إجازته

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن استقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تجديد الإجازة الخاصة به، ووجه باستقبال المواطن صاحب الشكوى "بنفسه"، ويقدم طلبا إلى مكتب شؤون العاملين بديوان عام محافظة الشرقية لتذليل العقبات وحل المشكلة التي يواجهها على الفور.


يأتي إعلان محافظة الشرقية، عقب تلقي السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسائل استغاثات جديدة من أبناء المحافظة، لم يتمكنوا من تطبيق القرار الخاص بتجديد إجازاتهم.


كانت وزارة الهجرة قد نقلت لوزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية، سيل الشكاوى التي انهالت على الوزارة من العاملين بالخارج، عقب قرار المحافظ بعدم تجديد الإجازات لهم بوظائفهم الحكومية ودعوتهم للانتظام في العمل خلال 6 أشهر أو تقديم الاستقالة وتخص نحو 20 ألفا من أبناء المحافظة من العاملين بالخارج، حيث عبروا عن قلقهم البالغ على مستقبلهم بسبب القرار.


وكان القرار يتعلق بعدم تجديد الإجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل لهذه العمالة، وتم منح العاملين المعارين بالخارج أو الداخل ممن تجاوزت مدة إعارتهم الـ 4 سنوات، مهلة 6 أشهر لإنهاء متعلقاتهم بهذا الشأن والعودة والانتظام بالعمل، وفي حالة عدم حضور أي منهم قبل هذه المدة المحددة يعتبر مستقيلا من العمل.


اقرأ أيضا..


"أبناء وطن واحد".. وفد من كاتدرائية الإسكندرية يزور معسكرا لأئمة الأوقاف