التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

باستخدام تكنولوجيا المعلومات.. شوقي والقاضي يبحثان تطوير التعليم

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاء مع المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث أوجه تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.


وقال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اللقاء جاء في إطار حرص الوزارة على تطوير العملية التعليمية باستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة.


وأشار خيري إلى أن وزيري التعليم والاتصالات بحثا خلال اللقاء تغيير نظام التعليم لينتقل من الحفظ والتلقين إلى مهارات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية في إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030.


وأضاف أن رؤية الوزارة الخاصة باستخدام التكنولوجيا في التعليم تعتمد على أكثر من عنصر، من بينها البنية التحتية الخاصة بالاتصالات، وبنك المعرفة، وتنمية مهارات الموارد البشرية كالمعلمين ومديري المدارس، فضلًا عن مديري المديريات والإدارات التعليمية.


وأكد المتحدث باسم وزارة التربية التعليم أهمية التعاون بين الوزارتين في عدد من المجالات، ومنها تطوير المحتوى التفاعلي، وتدريب المعلمين والإداريين.


من جانبه، أشاد القاضي بالمبادرات المهمة التي يقودها شوقي، ومن بينها "بنك المعرفة"، كما أشاد بالتعاون المثمر بين الوزارتين، مشيرًا إلى أهمية هذا اللقاء؛ لتوحيد الجهود والأفكار وإعداد إستراتيجية موحدة للتعليم؛ لأن النظم الجديدة في التعليم هي نظم مبنية على التكنولوجيا.


حضر اللقاء الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وحبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفني، ومن وزارة الاتصالات الدكتور المعتز بالله رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات، وعدد من قيادات الوزارتين.


اقرأ أيضًا


كوريا الشمالية تدعو الأمم المتحدة للترحيب بتحسن العلاقات مع الجنوب