التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

لأول مرة.. امتحان لخريجي الطب 2018 لاستخراج رخصة ممارسة المهنة

كشف الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، عن اعتماد برامج تدريب أطباء الامتياز لإعدادهم لدخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة، حيث سيتم تطبيقه لأول مرة هذا العام.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الدوري، والذي عقد مساء أمس الخميس، بمقر الهيئة المؤقت بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.


وأوضح سليمان أنه سيتم تطبيق أول امتحان لاستخراج مزاولة المهنة لخريجي طلاب كليات الطب دفعة ديسمبر 2018، على أن يكون الامتحان في مارس من عام 2020.


وأضاف رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء  أن اللجنة المركزية للامتياز برئاسة الأستاذة الدكتورة نادية البدراوي قدمت البرامج التدريبية التي سوف يتم اتباعها خلال فترة الامتياز، حيث تمت الموافقة عليها  خلال اجتماع أمس، مشيرًا الى أن الأطباء سيخضعون لهذه البرامج حتى يتمكنوا من دخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة.


فيما أشار الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إلى الموافقة على تشكيل لجنة "التعليم الطبي المستمر" والتي تختص باعتماد المؤتمرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية التي سيحضرها الطبيب حتى يتسنى له تجديد ترخيص مزاولة المهنة، لافتًا الى أنه من ضمن مهام اللجنة اعتماد ومعادلة شهادات الحضور التي حصل عليها الطبيب من الداخل والخارج.


اقرأ أيضًا


قد تكون في منطقة منها.. قطع مياه الشرب عن 4 مناطق بالقاهرة الكبرى