التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

مستندات.. القوى العاملة تحل أزمة مصري في إيطاليا بتجديد إقامته

كشفت وزارة القوى العاملة عن تعليمات صادرة من الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، بضرورة حل مشكلة المواطن المصري "عبد المنعم.م.أ" مع صاحب العمل لعدم سداده أقساط التأمينات الاجتماعية، ما أسفر عن عدم تجديد إقامته في إيطاليا.


وكان الوزير تلقى تقريرًا من المستشار العمالى بميلانو، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع مصاحب المطعم الذي يعمل به المواطن المصري "عبدالمنعم .م.أ" من شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتبين أنه كان يعمل طباخًا لمدة 6 أشهر، ولم يسدد خلالها صاحب العمل ما يخصه من قيمة الأقساط التأمينية على العامل، ما أدى إلي تعرض العامل لمشكلة توقف إجراءات تجديد الإقامة بإيطاليا التي تتطلب خضوع العامل للمظلة التأمينية.


وقابل مكتب التمثيل العمالي صاحب العمل وتفاوض معه على مدى شهرين إلى أن أبدى استعداده لسداد الأقساط التأمينية الخاصة بالعامل، وبالفعل سدد 6 آلاف و142 يورو، أي ما يعادل 130 ألف جنيه مصري بالمستندات التي تم الحصول عليها من صاحب العمل.


وتواصل المكتب مع صاحب الشكوى تنفيذًا لتعليمات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو وتم إبلاغه بإنهاء شكواه، حتى يمكن اتخاذ إجراءات تجديد الإقامة.


 


مستندات وزارة القوى العاملة التي نجحت فيها بعد تسديد 130 ألف جنية تأمينات عن مصري بإيطاليامستندات وزارة القوى العاملة التي نجحت فيها بعد تسديد 130 ألف جنية تأمينات عن مصري بإيطاليامستندات وزارة القوى العاملة التي نجحت فيها بعد تسديد 130 ألف جنية تأمينات عن مصري بإيطاليامستندات وزارة القوى العاملة التي نجحت فيها بعد تسديد 130 ألف جنية تأمينات عن مصري بإيطاليامستندات وزارة القوى العاملة التي نجحت فيها بعد تسديد 130 ألف جنية تأمينات عن مصري بإيطاليا


اقرأ أيضًا


إسرائيل تقصف موقعا لحماس فى غزة ردا على إطلاق صاروخ