التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

بـ1.4 مليار جنيه.. النقل تبدأ خطة التطوير بإنشاء 10 كباري بالصعيد والدلتا

كشفت وزارة النقل عن بدء تنفيذها خطة التطوير الخاصة بها بمحور الصعيد، وذلك من خلال تجديد شبكة الطرق الرئيسية، وإنشاء عدد من الكباري التي تربط بين ضفاف النيل الغربية والشرقية بمحافظات الصعيد.


وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في تصريحات له اليوم، إنه يتم حاليًا تنفيذ خطة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية لإلغاء تقاطعات الطرق السطحية، وخاصة مع خطوط السكك الحديدية لتحقيق السيولة المرورية والحد من الحوادث في عدد من محافظات الصعيد.


 وأشار عرفات إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ 10 كباري علوية جديدة في صعيد  مصر والدلتا بإجمالي تكلفة 1.4 مليار جنيه، من أهمها كباري  قوص وجرجا والبلينا، و5 كباري على طريق "بنها – أجا – المنصورة".


وأضاف عرفات أنه يجرى حاليًا تنفيذ الأعمال النهائية بمشروع إنشاء كوبري قوص أعلى السكة الحديد بمحافظة قنا، والمقرر الانتهاء من تنفيذه في شهر مارس المقبل والذي يساهم في ربط شرق وغرب المدينة والتغلب على الاختناقات المرورية عند نقطة مزلقان سكك حديدية خط "القاهرة – أسوان".


ولفت الوزير الى أن طول الكوبري يبلغ 640 مترًا وعرضه 15 مترًا "2 حارة بكل اتجاه" وتبلغ تكلفة تنفيذه 44 مليون جنيه .


 


مشروعات وزارة النقل في الصعيد مشروعات وزارة النقل في الصعيد مشروعات وزارة النقل في الصعيد مشروعات وزارة النقل في الصعيد مشروعات وزارة النقل في الصعيد


اقرأ أيضًا


"التعليم العالي" تعلن موعد المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا