التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

"مصر للطيران" تشارك في معرض الكتاب بندوة "من قلب مصر إلى العالم"

نظمت شركة مصر للطيران ظهر اليوم الخميس، ندوة بعنوان "من قلب مصر لقلب العالم"، ضمن مشاركتها بفعاليات الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث بدأت الندوة بعرض أفلام تسجيلية عن تاريخ الشركة الوطنية وعن دور المرأة فيها عبر 85 عاما، وعن أنشطة شركة الصيانة والأعمال الفنية.


فيما تحدثت كلوديا يحيي رئيس قطاع الضيافة بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية عن طبيعة عمل الضيافة في مصر للطيران، والتي لا تنحصر مسئوليتها في تقديم واجبات الضيافة فقط كما يعتقد البعض، بل إنها تتحمل مسئولية الراكب منذ لحظة صعوده للطائرة وحتى وصوله لوجهته بسلام.


 وأضافت كلوديا أن هذا الأمر يتطلب إعداد عالي المستوى ليكون طاقم الضيافة على قدر تلك المسئولية من تدريبات عملية ودراسة لطرازات الطائرات المختلفة ودورات لحالات الطوارئ وأيضًا فنون التعامل والإتيكيت، مشيرةً إلى أن الشركة ممثلة في أكاديمية مصر للطيران للتدريب توفر هذه الدورات للشباب الراغبين في الالتحاق بمهنة الضيافة الجوية.


بينما تحدث المهندس يوسف وهبي مدير إدارة التسويق بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن ريادة الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال عمرة وصيانة الطائرات، هذا بالإضافة إلى حصولها على أعلى الشهادات والاعتمادات الدولية في مجال صناعة النقل والسلامة الجوية، مما أهلها لجذب العديد من العملاء من شركات الطيران العالمية لإجراء الصيانة على طائراتها.


كما تحدث وهبي عن دور الشركة في تأدية مسئوليتها المجتمعية وخاصة تجاه الشباب، حيث توفر لطلبة كليات ومعاهد الهندسة العديد من فرص التدريب بقطاعات الشركة المختلفة، مما يعطيهم ميزة الخبرة العملية في مجال دراستهم، وبذلك يتم تأهيلهم لسوق العمل.


وفي نهاية الندوة تم توزيع الهدايا التذكارية علي الفائزين في مسابقة المعلومات عن الشركة.


اقرأ أيضًا ..


عربيات الفول والكبدة على طاولة "محلية" البرلمان