التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

برلماني: ندعم جهود السيسي.. أحدث طفرة تنموية في البحر الأحمر

أثنى النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة سفاجا والقصير ومرسى علم، على جهود وإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الأربع الماضية، موضحًا أن محافظة البحر الأحمر في عهده شهدت طفرات تنموية هائلة لم تتحقق خلال عقود مضت.


وطالب أبو خليل، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، الحكومة بزيادة الاهتمام بالثروة المعدنية في البحر الأحمر، وضرورة وجود وزير مختص لإدارة الثروة المعدنية، قائلاً: إن وزير البترول مهتم فقط بقطاع النفط، بينما فشل في مجال التعدين، بحسب قوله.


وأشار إلى أنه طالب بفصل الثروة المعدنية في هيئة مستقلة عن وزارة البترول، من خلال تقدمه بطلب لمناقشة إهدار المال العام الذي يتم في الثروة المعدنية، عن طريق الشركات المرخص لها بالتنقيب، متهما إحدى الشركات التي لم يسمها بتهريب الثروة المعدنية المصرية إلى خارج البلاد.


وأوضح أنه تقدم لرئيس مجلس النواب بطلب مناقشة عامة لأزمة الثروة المعدنية بالبحر الأحمر، لمعرفة أسباب غياب دور وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية عن مواجهة تلك الشركات.


وأوضح أن شركة الشلاتين للتعدين التي أنشئت حديثًا في عهد السيسي فتحت مجالاً كبيرًا لتشغيل الشباب، وتقليل البطالة في المحافظة، معلنًا دعمه ودعم القبائل العربية لجهود الرئيس السيسي، مثمنًا الإنجازات التي تحققت في فترة ولايته الأولى، ومن ثم يجددون دعمه وتأييده لفترة ولاية ثانية.


اقرأ أيضًا ..


نائب سفاجا: شركات التنقيب عن الذهب تهرب ثرواتنا المعدنية للخارج