التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل لرئيس الطرق والكباري: عايز الطرق المصرية زي دول أوروبا

طالب وزير النقل  العاملين بهيئة الطرق والكباري، بضرورة الاهتمام بمعايير ضبط الجودة والتنفيذ وفقا للمواصفات الفنية القياسية  للطرق الجديدة التي يتم العمل بها، والتي يقوم بإعدادها استشاري هيئة الطرق، وتنفيذ أعمال تامين سلامة المرور، وفقا للوحات التصميمية المعتمدة، بحيث تضم كافة الأعمال من حيث العلامات والتخطيط والحواجز وحارات التهدئة والإسراع، مع المراجعة الدورية للتحقيق من تنفيذها.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور هشام عرفات وزير  النقل، مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة لمشروعات صيانة الطرق، الجاري تنفيذها حاليا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1700 كم وتكلفة 3.5 مليار جنيه، لمتابعة معدلات التنفيذ ومدى مطابقتها للبرامج الزمنية والتاكيد على تنفيذ أعمال تأمين سلامة المرور على هذه الطرق بالتزامن مع أعمال الرصف والصيانة.


ووجه وزير النقل بتوسعة الطريق الدائري في المسافة من المتحف المصري حتى طريق الواحات بإضافة عدد 2 حارة بكل اتجاه والتنفيذ الفوري لتأهيل أعمال الإنارة في هذه المسافة وعلى الطريق بالكامل، مشيرا إلى التعامل مع تلك الطرق بحرص شديد وحرفية لتكون تلك الطرق كطرق دول أوروبا، مؤكدا أن التنمية تبدأ من الطرق.


كما طالب وزير النقل بضرورة ازالة المطبات الصناعية العشوائية اثناء تنفيذ اعمال الرصف واستعواضها بالمطبات الصوتية الهيكلية طبقا للمواصفات الفنية .


فيما استعرض عرفات معدلات تنفيذ كل مشروع من المشروعات المدرجة بخطة الصيانة بكافة مناطق الهيئة ووضع الإجراءات التصحيحية اللازمة لحل أي معوقات تعترض تنفيذ أي مشروع .


وفى نهاية الاجتماع وجه وزير النقل نحو قيام رؤساء المناطق التابعة لهيئة الطرق باهمية اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط الكفيلة لمنع الحوادث على المواقع التي تتكرر بها الحوادث.


اقرأ أيضا..


5 قرارات هامة لجامعة الأزهر.. تعرف عليها