التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

انتشال جثث 3 صيادين من كفر الشيخ والبحث عن 5 آخرين في مياه البحر المتوسط

تمكنت قوات خفر السواحل الليبية، من انتشال 3 جثث لصيادين من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، من المياه الإقليمية الليبية بالبحر المتوسط، من ضحايا مركب الصيد "الحاج نصر" الذي غرق الأسبوع الماضي، وجار البحث عن 5 آخرين في عداد المفقودين.


قال محمد عبدالرؤوف، صياد من قرية برج مغيزل، إن القوات البحرية الليبية تمكنت من انتشال 3 جثث لصيادين من بين الـ 10 صيادين الذين فقدوا في مياه البحر المتوسط بالمياه الإقليمية الليبية، وهي لـ "سمير فهمى محجوب" من قرية الجزيرة الخضراء، و"علي إبراهيم الحمار" من برج البرلس، و"يوسف يسري السناط" من قرية خان الجنى.


وأضاف عبدالرؤوف، سبق وأن تمكنت القوات البحرية الليبية من انتشال جثتي "محمد حسن السنار"، و"محمد المزين" وتم دفن جثمان الصيادين بمقابر عائلتيهما بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ، ومازال البحث جار عن بقية المفقودين.


يذكر أن  مركب الصيد "الحاج نصر"، انطلق في رحلة صيد شرعية بعد الحصول على التراخيص اللازمة من بوغاز رشيد يوم 7 يناير الجاري، وفي طريق عودته لمصر من المياه الإقليمية الليبية، تعرض لسوء الأحوال الجوية وتعطل موتور المركب واصطدم بصخرة، مما أدى لغرقه، وتمكنت القوات الليبية من إنقاذ 5 صيادين وتم انتشال 5 جثث ومازال 5 آخرين في عداد المفقودين.


وخرجت دورية لجهاز أمن السواحل طبرق، للبحث عن باقي أعضاء طاقم مركب الصيد، وكانت الدورية تشمل الساحل الممتد من طبرق شرقًا حتى رأس التين غربًا، وتقدر هذه المسافة بحوالي 180 كيلومترًا، وكانت الدورية مجهزة بطاقم من الضفادع البشرية للغطس والبحث عن المفقودين.


"القومي للمرأة" يطلق حملة "صوتك لمصر بكره" برعاية محافظ كفر الشيخ