التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

ترامب يدعو الأمريكيين للتوحد لخدمة الشعب والوطن

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جميع الأمريكيين، سواء كانوا ديمقراطيين أو جمهوريين، أن يتركوا خلافاتهم جانبًا لخدمة الشعب الأمريكي وخدمة الوطن.


وقال ترامب، في خطابه السنوي عن حالة الاتحاد أمام الكونجرس، الأربعاء، إن حالة الاتحاد قوية لأن أمريكا قوية، مشددًا على ضرورة الاتحاد معا من أجل أمريكا القوية العظيمة.


وأضاف أنه اتخذ خطوات اقتصادية جيدة، خلال العام الماضي، لتبقى أمريكا عظيمة، مشيرا إلى أن البطالة انخفضت إلى أدني معدلاتها منذ 45 عاما، لافتا إلى أن الولايات المتحدة مرت، خلال العام الماضي، بالعديد من الأزمات التي أثبتت المعدن الحقيقي للأمريكيين، مؤكدا أن أمريكا ستكون دائما يد واحدة.


وكشف عن أنه قام بتمرير أفضل الإصلاحات الضريبية في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه تم استحدث 2،4 مليون وظيفة.


وأكد الرئيس الأمريكي أنه تمكن وحكومته من القضاء على ضرائب غير منصفة للأمريكيين، مشيرا إلى أن التغييرات الضريبية سترفع من دخول العائلات الأمريكية قريبا.


وقال: "لم يكن هنالك وقت أفضل من اليوم لعيش الحلم الأمريكي، كلنا واحد تحت العلم الأمريكي العظيم ومصيرنا واحد، ومعا نستطيع فعل وتحقيق أي شىء"، داعيا الأمريكيين إلى التوحد والتلاحم تحت العلم الأمريكي والنشيد الوطني.


ووجه التحية لشرطة والقوات المسلحة الأمريكية وقدامي المحاربين الذين يستحقون الدعم الذي لا يهتز، مؤكدا أنه لن يتوقف عن دعم قدماء المحاربين، موجها تحية خاصة إليهم، قائلا نهتم بالمحاربين القدماء خير اهتمام.


وأشار إلى أنه عمل، خلال العام الماضي، على إعادة الثقة بين الشعب الأمريكي والحكومة، مؤكدا أن الأمريكيين يحبون بلادهم ولذلك يجب أن يكون لديهم حكومة تعمل من أجلهم وتظهر لهم الحب نفسه والولاء في المقابل.


كما لفت الرئيس الأمريكي، إلى أنه وحكومته قام خلال العام الماضي بالعديد من الإجراءات التاريخية لحماية الحريات الدينية.


وأعطى الرئيس ترامب جميع الوزراء والمسئولين الحق في مكافأة ومحاسبة العمال وفصل كل من يفشل في خدمة الشعب الأمريكي.


وأشار إلى أنه أنهى الحرب على الطاقة وعلى الفحم النظيف وأن الولايات المتحدة أصبحت الآن من المصدريين للطاقة في العالم.


وكشف عن أن هناك مصانع تعود من جديد إلى أمريكا مثل الكثير من شركات السيارات العالمية تبني وتوسع مصانعها في الولايات المتحدة.


ودعا إلى إعادة بناء البنية التحتية المتدهورة، مؤكدا أن الولايات المتحدة عظيمة وتحتاج إلى بنية تحتية عظيمة أيضا.


وقال إن الولايات المتحدة تخلصت من عقود غير عادلة وستكون الصفقات التجارية عادلة، مقترحا خطة استثمارية في البنى التحتية بقيمة 1،5 تريليون دولار طالب الكونجرس بتمريرها.


ودعا إلى فتح مدارس مهنية كبيرة لثقل القدرات والتعلم، لافتا إلى أنه سيقوم بإصلاح السجون لمساعدة المساجين السابقين في حياة كريمة.


ولفت إلى أن سياسة الحدود المفتوحة سمحت بدخول العصابات والسلاح وأزهقت الكثير من الأرواح، مشددا على ضرورة وضع تشريعات جديدة لإصلاح نظام الهجرة في البلاد.، داعيا الكونجرس للعمل على إغلاق الثغرات التي سمحت للمجرمين بدخول بلادنا.


وقال: "اليوم أمد يدي للتعامل مع الجميع سواء من الديمقراطيين أو الجمهوريين من أجل خدمة الشعب الأمريكي والوطن"، مضيفا واجبي تحقيق الحلم الأمريكي لكل الأمريكيين.



 


"حالة الاتحاد".. ماذا قال ترامب في أول خطاب أمام الكونجرس؟