التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

"حالة الاتحاد".. ماذا قال ترامب في أول خطاب أمام الكونجرس؟

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء، إن الضرائب على الشركات ستنخفض من 5 % إلى 10%، مع مزيد من الإصلاحات في قانون أوباما للرعاية الصحية، لافتًا النظر إلى أن الشركات الصغيرة سيتم خفض الضرائب عليها أيضًا، مع وضع خطة إصلاحات ضريبية يتم تطبيقها خلال 20 عامًا تعود على المستثمر في الولايات المتحدة الأمريكية بالخير.


وأضاف ترامب، إنه تم استحداث 2.4 مليون وظيفة في امريكا، مضيفًا أن الاصلاحات الضريبية التي تم تمريرها هي الأفضل في التاريخ الأمريكي، لافتًا النظر إلى أن التغييرات الضريبية سترفع مداخيل العائلات الأمريكية.


وأوضح ترامب: "رأينا قوة وصلابة الأمريكيين في مواجهة الظواهر الطبيعية، وأدعو الجميع لوضع الخلافات جانبًا والتمسك بوحدة الشعب الأمريكي لخدمة الوطن، وحالة الاتحاد قوية، لأن الشعب الأمريكي قوي".


وتابع ترامب: "البطالة تحقق أدنى المعدلات خلال خمسة وأربعين عامًا، وتمكنا من القضاء على ضرائب غير منصفة للأمريكيين، والإدارة الجديدة اتخذت إجراءات سريعة لجعل الولايات المتحدة عظيمة لكل الأمريكيين".


وأوضح أن الوقت الحالي هو أفضل وقت لعيش الحلم الأمريكي، مضيفًا: "لو عمل الأمريكيون بجد واجتهاد في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنكم الحلم بأي شيء ومعًا يمكننا تحقيق أي شيء، فشركة أبل ستقوم بتوظيف الملايين من الأمريكيين مع رفع رواتبهم".


واستطرد دونالد ترامب: "الليلة أود أن أتحدث عن نوع المستقبل الذي ينتظرنا ونوع الأمة التي سنكون عليها بعضنا البعض كفريق واحد وعائلة أمريكية واحدة، فجميعنا نتشارك البيت نفسه والمصير نفسه، والعلم الأمريكي العظيم نفسه”.


وقال دونالد ترامب: "معا نحن نعيد اكتشاف الطريق الأمريكي، ونعرف أن في أمريكا الإيمان والعقيدة هما أساس الحياة فنحن نؤمن بالله، ونحن نحتفي بجميع المحاربين القدامى الذين يستحقون دعمنا الكامل وغير القابل للاهتزاز".


وتابع ترامب، أنه أنهى الحرب على الفحم النظيف والطاقة الأمريكية، وأنه يحترم المحاربين القدامى ويوفر لهم الدعم الصحي اللازم، وهو فخور للغاية لأن الولايات المتحدة الأمريكية تصدر الطاقة للعالم.


وشهد الخطاب الخاص بدونالد ترامب، في الكونجرس الأمريكي، حالة من التصفيق الحاد كلما قال جزء من خطابه.


ترامب: ما زال أمامنا الكثير لدحر "داعش" بالكامل