التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

لسماع وزير الداخلية الأسبق.. تأجيل محاكمة بديع و 738 متهما بـ"فض رابعة"

كتبت_ آية فرج


أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة بديع و 738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة العدوية"، لـ4 فبراير، وعرض عصام العريان على معهد الكبد والسماح لباسم عودة بمقابلة ذويه داخل مصلحة السجون.


وفي وقت سابق للتأجيل، أكد ممثل النيابة أنه تم عمل أشعة مقطعية لـ4 من المتهمين، فيما طالب أسامة الحلو بالحصول على صورة من الدعوى الأصلية، فأوراق الدعوى ناقصة ولا يمكن للدفاع أن يترافع في الدعوى وتوجد أوراق ناقصة- على حد قوله، كما تمسك الدفاع بمناقشة اللجنة التي فرغت الأسطوانات.


كما طالب "الحلو" بصورة من اجتماع مجلس الدفاع الوطني بتاريخ 24 يوليو 2013، بخصوص اجتماع رابعة العدوية، وقرار مجلس الوزراء بتاريخ 13 يوليو 2013، وصورة من تقرير لجنة تقصي الحقائق، وصورة من بيان رئاسة الجمهورية الصادر بتاريخ 7 أغسطس 2913، وضم التقارير الطبية الخاصة بالمصابين والضحايا بمستشفى منشية البكري ومستشفى الحسين الجامعي ومستشفى قصر العيني.


والمتهمون في القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان والذي جاء رقمه 242 فى أمر الإحالة.


ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.


اقرأ أيضًا..


عجز عن توفير نفقات زواج ابنته فأشعل النار في نفسه ببولاق الدكرور


ضبط عصابة نصب دولية تستولي على أموال المواطنين بدعوى الاستثمار