التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

ضبط "مستريحة" جديدة في حلوان استولت على 5 ملايين جنيه من ضحاياها

كتبت_ آية فرج


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط إحدى السيدات استولت على خمسة ملايين جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها في تجارة المفروشات والأدوات المنزلية.


كان هذا في إطار الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة، حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من أحد المواطنين (تاجر أدوات صحية ) و13 آخرين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل سيدة تدعى "رانيا" صاحبة محل لتجارة المفروشات والأدوات المنزلية وادعت لهم احتياجها لمبالغ مالية كبيرة لتوظيفها لهم وتوسيع نطاق تجارتها وتمكنت من الاستيلاء منهم على مبالغ مالية 5 ملايين جنيه.


ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت جهود فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة "رانيا م.ر"، صاحبة محل لتجارة المفروشات والأدوات المنزلية، ومقيمة في حلوان بالقاهرة، سبق اتهامها في 19 قضية "نصب "، حيث قامت المذكورة باستغلال طبيعة عملها وتلقت مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة المفروشات والأدوات المنزلية إلا أنها امتنعت عن سداد الأرباح ورد أصل المبالغ للمُبلغ.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التيباشرت التحقيق.


اقرأ أيضًا..


حبس موظفين بمحكمة جنوب القاهرة 15 يوما بتهمة الرشوة


في "خلية مدينة نصر الثانية".. المؤبد لـ6 متهمين والمشدد 15 سنة لـ4 آخرين