التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

حبس موظفين بمحكمة جنوب القاهرة 15 يوما بتهمة الرشوة

كتبت_ آية فرج


أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، بتجديد حبس موظفين بمحكمة جنوب القاهرة بدائرة  باب الشعرية 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة طلب رشوة 400 ألف جنيه لإنهاء عقود بيع.


و تواصل نيابة الأموال العامة تحقيقاتها مع موظفين بمحكمة جنوب القاهرة بدائرة بيع باب الشعرية لتقاضيهما رشوة 400 ألف جنيه لانهاء عقود بيع.


و كشفت التحقيقات عن قيام أحد التجار المتعاملين مع المحكمة دائرة بيع باب الشعرية، بإبلاغ الرقابة الإدارية عن طلب موظفين بالدائرة مبلغ 400 ألف جنيه لإنهاء إجراءات خاصة به بشكل غير قانونى، مدعين صلتهم بالمستشار رئيس الدائرة وقدرتهم على الحصول على موافقة على طلبه.


وعلى الفور، تم الحصول على إذن من النيابة العامة،بمراقبة المشكو فى حقهم لبيان صحة البلاغ من عدمه، وطلب رجال الرقابة من المبلغ مجارة المشكو فى حقهم ، وبعد مراقبة دامت 4 شهور متتابعة ، توصلوا إلى إتفاق بينهما على دفع مبلغ 200 ألف جنيه، مقدما وباقى المبلغ بعد إنهاء الأوراق،وعقب إعداد عدد من الأكمنة للمتهمين تم القاء القبض عليهم،متلبسين بمحل عملهم أثناء تقاضيهم المبلغ المتفق عليه.


وتم اقتياد المتهمين إلى نيابة الأموال العامه لمباشرة التحقيقات، حيث انكر المتهمين أمام النيابة صلتهم بالواقعة ، متهمين المبلغ بمحاولة توريطهم فى القضية من أجل إنهاء أوراق خاصة به، فواجهتهم النيابة بالتسجيلات الصوتية والفيديوهات الخاصة،بالاتفاق بينهم وبين المبلغ.


فيما كلفت نيابة الاموال العامة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود ضحايا أخرين من عدمه، وأمر بإرسال التسجيلات الصوتية والفيديوهات إلى خبراء الهيئة الوطنية للاعلام لاعداد تقرير فنى بها .


وكانت قد ألقت أجهزة الأمن المختصة، القبض على موظفين بمحكمة جنوب القاهرة، عقب طلبهما رشوة 400 ألف جنيه من تاجر، لإنهاء عقود خاصة، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.


تمكنت رجال الأمن بالقاهرة، من إلقاء القبض على موظفين بمحكمة جنوب القاهرة دائرة بيوع باب الشعرية، متلبسين عقب طلبهما رشوة مالية 400 ألف جنيه من أحد التجار، لإنهاء عقود خاصة له بالمحكمة بشكل غير رسمى، وتم ضبط المتهمين متلبسين بالصوت والصورة فى محل عملهما أثناء تقاضيهما المبلغ المتفق عليه، وتحرر محضرا بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.


اقرأ أيضًا..


في "خلية مدينة نصر الثانية".. المؤبد لـ6 متهمين والمشدد 15 سنة لـ4 آخرين


الحبس سنة مع الشغل لمتهمين في قضية "خلية طلاب حلوان"