التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

بحث زيادة البعثات خلال اجتماع بين "دعم مصر" وسفيري الأرجنيتين وتشيلي

اجتمع كريم درويش وجهاد عامر، عضو  ائتلاف دعم مصر، مع السفير إدورادو أنطونيو فاريلا، سفير الأرجنتين بالقاهرة، والسفير فرناندو سالكيت سفير تشيلي بالقاهرة، بحضور الدكتور مجدي مرشد أمين عام  ائتلاف "دعم مصر".


وتم خلال اللقاء مناقشة آليات الاستفادة من الخبرة البرلمانية لدى الجانب الأرجنتيني وشيلي، وفرص تشكيل مجموعة صداقات برلمانية مصرية أرجنتينية وأخرى بين مصر وتشيلي خلال الفترة المقبلة، فضلا عن عرض موقف البلدين من القضية الفلسطينية بكل جوانبها.


وطالبت جهاد عامر بالتوسع في تنفيذ برامج شبابية وثقافية، وزيادة الفرص التدريبية والبعثات الدراسية المقدمة من الجانب الأرجنتيني وتشيلي لشباب مصر، لافتة إلى ضرورة عقد لقاءات نقاشية بين البرلمانيين المصريين ونظرائهم في الأرجنتين وتشيلي، لتبادل الخبرات فيما يخص التشريعات والقوانين المنوط إصدارها من خلال البرلمان، ودوره في متابعة ورقابة أداء الحكومة.


ونوهت جهاد إلى حرص البرلمان المصري على الاستفادة من خبرات مختلف الدول الشقيقة بما يسهم بشكل كبير في تطوير الأداء البرلماني والاستفادة من جميع الخبرات والتجارب الدولية على الصعيد البرلماني.


كما أكد النائب كريم درويش أهمية تعميق العلاقات المصرية الأرجنتينية في مختلف المجالات، وفى مقدمتها المجالات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات الأرجنتينية بمصر في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة المصرية، بما يساهم في دفع عجلة التنمية للأمام، مقترحًا أهمية دراسة إنشاء جسر طيران مباشر بين مصر والأرجنتين تفعيلاُ للتعاون الثنائي بين البلدين.


من جانبه، رحب السفير الأرجنتيني بكل المقترحات والطلبات المقدمة من جانب مسؤولي ملف العلاقات الخارجية بائتلاف دعم مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة كل ما تم طرحه في اللقاء لتنفيذه في الفترة المقبلة تأكيدًا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.


اقرأ أيضًا:


صور.. مؤتمر "دعم مصر" الجماهيري في دمياط لتأييد ترشح السيسي


السويدي يفتتح مقرا جديدا لائتلاف دعم مصر في المنوفية