التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

"نيويورك تايمز": نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي استقال بسبب "ترامب"

أعلن  نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أندريو مكابى، أمس الإثنين، استقالته من منصبه.


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن استقالة نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى جاءت بعد أشهر من الانتقادات التى وجهها له الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حيث بات تحت ضغوط شديدة؛ وذلك وفقا لما نقلته الصحيفة عن اثنين من المقربين لمكابي.


ونقلت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، عن المصادر المقربة لمكابي قولها إنه كان يأمل في أن يستمر في منصبه حتى التقاعد غير أنه قرر أن يأخذ إجازة فورية ويستقيل في 18 مارس المقبل.


وأشارت إلى أنه بالرغم من أن استقالة مكابي كانت متوقعة على نطاق واسع إلا أن رحيله مفاجئا ما زاد من الاضطراب الفوضوي في مكتب التحقيقات الفيدرالي، تحت حكم ترامب الذي قابل التحقيق بشأن حملته بالهجوم على كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل.


وقال أحد المصادر المطلعة: إن كريستوفر واري مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي أعرب عن قلقه من أحد تقارير التحقيق المقبلة واقترح نقل أندريو مكابي إلى وظيفة أخرى أقل. .مضيفا  "إنه بدلا من ذلك، اختار مكابي الرحيل، وأرسل بريدا إلكترونيا لموظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي أشار خلاله إلى أنه يغادر منصبه وهو حزين، وأشاد بزملائه واصفا إياهم بأنهم أعظم قوة عمل على الأرض لأنهم يقولون الحقيقة.


 


 


اقرأ أيضًا  


 


إدارة "ترامب": لن نفرض عقوبات جديدة على روسيا حاليا