التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم حول أزمة "التأشيرات الخاصة"

قدّم محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، طلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص أزمة التأشيرات الخاصة التي تتم دون العرض على الجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأكد فؤاد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه ورد إلى منظومة التواصل مع المواطنين العديد من الشكاوى المتعلقة بتأشيرات الاستثناء التي يتم اتخاذها لبعض الطلاب في قطاعات الوزارة المختلفة من جانب الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دون الرجوع أو العرض على الجهات المختصة بالمخالفة الصريحة للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.


وأضاف فؤاد، أنه تم الموافقة على نقل الطالبة "فيروز. ن. س. ع" المقيدة بمدرسة أحمد زويل التجريبية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية إلى مدرسة مصطفى كامل التجريبية التابعة لذات الإدارة المذكورة، وذلك من خلال توصية مباشرة من نائب الوزير بالمخالفة للوائح والقواعد الخاصة بذلك الإجراء، على الرغم من تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بمثل تلك الطلبات ولم يتم الموافقة عليها.


وطالب عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس لمناقشته من أجل الوقوف على ملابساته بشكل دقيق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل عدم تكرارها مجددًا.


اقرأ أيضًا:


"اتصالات البرلمان" تواصل مناقشة مشروع قانون "البيانات الشخصية"


وكيل "محلية البرلمان": يجب غلق المحلات التجارية في الثامنة مساءً