التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

"اقتحام قسم مدينة نصر" و "تجديد حبس محافظ المنوفية".. أبرز قضايا اليوم

كتبت_ آية فرج


تنظر ساحات القضاء، اليوم الثلاثاء، عددًا من المحاكمات المهمة التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز قضايا اليوم منها، استكمال سماع الشهود فى محاكمة بديع و738 متهمًا بـ"فض اعتصام رابعة"، نظر تجديد حبس محافظ المنوفية المتهم بالرشوة، الحكم على متهم في إعادة محاكمته بـ"اقتحام قسم مدينة نصر".


"فض اعتصام رابعة"


تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، سماع الشهود في محاكمة محمد بديع مرشد الإرهابية و738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة".


والمتهمون هم، قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان والذي جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.


وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.


محافظ المنوفية المتهم بالرشوة


تنظر نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، المتهم بالرشوة وذلك أمام قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة.


كانت النيابة انتهت، مساء أمس من جلسة التحقيق مع محافظ المنوفية، في اتهامه بالتورط في قضية رشوة مع اثنين من رجال الأعمال.


 ويواجه المحافظ تهم تسهيل استيلاء على أراضي بمدينة السادات لصالح رجال الأعمال عقب تقاضي رشوة وتم تصوير الواقعة بالصوت والفيديو وتسجيل المكالمات بينهم وعلى إثرها تم القبض عليه، موضحًا أن أحد العاملين السابقين في ديوان المحافظة أرشد عن المحافظ لتورطه في قضايا فساد.


كان ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة، فحصوا مكتب واستراحة المحافظ بمدينة شبين الكوم وتم التحفظ على الأوراق المهمة.


وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أصدر قرارًا بالتحفظ على أموال محافظ المنوفية هشام عبدالباسط، واثنين من رجال الأعمال على خلفية اتهامهم  بقضية رشوة ومنعهم من مغادرة البلاد.


"اقتحام قسم مدينة نصر"


أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها على متهم في إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".


وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.


اقرأ أيضًا..


مصرع وإصابة 18 شخصًا في حادث تصادم بطريق "وادي النطرون- العلمين"


السجن 3 سنوات لإخواني وبراءة 14 آخرين بالشرقية