التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:56 م , بتوقيت القاهرة

اليمن: مقتل 30 مسلحا حوثيا في هجوم فاشل على محور البقع بصعدة

لقي أكثر من 30 مسلحا من الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران مصرعهم، في هجوم فاشل على جبل "أضيق" في محور "البقع" بمحافظة "صعدة"، شمالي اليمن.


ونقلت قناة "العربيةـ الحدث" الفضائية اليوم الثلاثاء، عن مصادر عسكرية يمنية قولها "إن قوات الجيش الوطنى اليمني صدت هجوما كبيرا للحوثيين على جبل أضيق، وقتلت ما لا يقل عن 30 مسلحا حوثيا، بالإضافة إلى إصابة العشرات".


وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطنى شنت هجوما معاكسا، وسيطرت على مواقع جديدة قبالة جبل أضيق. وكانت قوات الجيش قد حررت جبل أضيق منذ يومين، وتقدمت باتجاه مركز مديرية كتاف البقع.


من جانب آخر، تواصلت المعارك بين قوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران فى عدة جبهات فى مدينة تعز جنوبى البلاد، فيما شهدت الجبهة الشرقية والشمالية والغربية معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة،ودارت مواجهات عنيفة فى المناطق القريبة من تلة السلال شرقى المدينة، التى تعرضت والمناطق المحيطة بها لغارات من طائرات التحالف العربي.


وجرت اشتباكات عنيفة فى عصيفرة والزنوج ومحيط معسكر الدفاع الجوى شمالى المدينة، وأسفرت المواجهات والغارات عن مقتل أكثر من 14 مسلحا حوثيا.


وفى سياق متصل، أفشلت قوات الجيش الوطنى محاولة تسلل للميليشيات الحوثية من مديرية دمنة خدير نحو مواقع الجيش الوطنى فى أطراف مديرية الصلو، حنوب شرقى تعز، والتى استعادت القوات الشرعية السيطرة عليها.


وقالت مصادر ميدانية، إن محاولة تسلل مسلحى ميليشيا الحوثى نحو مواقع الجيش فى نقيل الصلو، كانت عبر منطقة حريم،ودفع الحوثيون بتعزيزات من مديرية خدير باتجاه الصلو، بهدف استعادة المديرية، خوفا من تقدم القوات الشرعية وقطعها خط تعز-لحج.


اقرأ أيضًا..


الجيش اليمني يواصل تقدمه في صعدة وغاراته تقتل 40 حوثيا اليوم


القوات الشرعية تفتح جبهة شمال غرب صعدة في اليمن