التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

30 كتابا لمحاربة الفكر المتطرف والمنحرف للبحوث الإسلامية بمعرض الكتاب

يعرض ركن مجمع البحوث الإسلامية بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة أكثر من 30 كتابًا فكريًا في قضايا فكرية مختلفة، ضمن مشاركة الأزهر الشريف بجناح متكامل بمعرض الكتاب الذي يقام حاليا بأرض المعارض بمدينة نصر.


تستعرض هذه الإصدارات الأفكار المتطرفة وتعمل على تفكيكها بمنهج عقلي وكذلك الرد على الإلحاد بمنهج يخاطب العقل أولا، وتعالج هذه الإصدارات القضايا الفكرية وفق الضوابط والقواعد المنطقية والتي ترفض السطحية في القراءة والفهم.


ومن أبرز هذه الإصدارات: المعارضة المسلحة، حوار مع صديقي الملحد، حوار الإيمان والإلحاد، نظرات في الإسلام، والحرية في الإسلام، طه حسين، نظرات في التجديد، آراء ومناقشات، الإيمان بالله في عصر العلم، السر في انتشار الإسلام، الاستشراق والخلفية الفكرية للصراع الحضاري، الدين والحضارة الإنسانية،علم المقارنات الفلسفية .. رؤية مستقبلية.


كما شملت الكتب أيضًا الإسلام عقيدة وشريعة، الدين والوحى والإسلام، الإسلام كما يراه الأوربيون، الإسلام فطرة الله ،مهمة الإسلام في العالم، الإسلام دين عام خالد، سفير الإسلام إلى سائر الأقوام، المسجد في الإسلام عبادة وثقافة، المنطق وتجديد الخطاب الديني، تصحيح المفاهيم ، قضايا معاصرة، هذا هو الإسلام، آراء ومناقشات، المفسدون في الأرض ، نظرات في التجديد، ونظرات موضوعية في قضايا إنسانية.


أبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتابأبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتابأبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتابأبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتابأبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتابأبرز كتب مجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتاب


اقرأ أيضا


"الكرملين": العقوبات الأمريكية "محاولة فاشلة" للتأثير على الانتخابات