التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الإفتاء يحذر من تزايد العمليات الإرهابية بخمس دول.. تعرف عليهم

طالب مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي ووضع إستراتيجية دولية في القضاء على الإرهاب وشروره، داعيا حكومات العالم بالتنبه لإستراتيجية التنظيمات الإرهابية في بناء التنظيمات المنضوية تحت مظلتها، ومواجهتها قبل أن يتزايد خطرها داخل العديد من المناطق خاصة في: أفغانستان وليبيا ومالي واليمن وسوريا.


كما أطلق المرصد تحذيراته من تصاعد موجات العنف والهجمات الإرهابية والعمليات الانتحارية التي تنفذها الجماعات والتنظيمات الإرهابية بأفغانستان خلال الفترة المقبلة.


 جاء ذلك عقب الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم "داعش" الإرهابي صباح اليوم الاثنين على وحدة عسكرية في كابول، بأفغانستان، ما أدى إلى قتل 11 جنديا وإصابة 20 آخرين.


وأعلن الجنرال دولت وزيري المتحدث باسم وارة الدفاع الأفغانية مقتل 11 جنديا وإصابة 16 آخرين في الهجوم الذي استهدف الوحدة التي تقوم بتوفير الأمن للأكاديمية العسكرية في العاصمة الأفغانية (كابول).


وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية أن خمسة مسلحين شاركوا في تنفيذ الهجوم، فيما قام اثنان منهم بتفجير نفسيهما، بينما تمكنت قوات الأمن من قتل اثنين آخرين، واعتقال المسلح الخامس.


وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم وهو أحدث حلقة في سلسلة الهجمات التي تهز العاصمة الافغانية حيث يصعد الإرهابيون عملياتهم العنيفة.


وشدد المرصد على رفض الشريعة الإسلامية لكافة صور استهداف الآمنين وترويعهم، مؤكدا أن كل هذه الأفعال الإرهابية والإجرامية تخالف مبادئ الإسلام السمحة التي تدعو أتباعها لعدم الاعتداء بأي شكل من الاشكال على المسالمين.


اقرأ أيضا..


"صوتك حر" عن بيان مقاطعة الانتخابات: "مسموم".. والشعب لن يستجيب