التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

"نتنياهو" يهاجم قانون بولندي يتعلق بالهولوكوست

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم "الأحد"، مشروع القانون الذي أقره البرلمان البولندي، أمس الأول، والذي يجرم أي تصريحات تحمل الحكومة البولندية مسئولية أي جرائم ضد الإنسانية إرتكبتها ألمانيا النازية على الأراضي البولندية.


وقال نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل لا تتسامح مع تشويه الحقيقة أو إعادة كتابة التاريخ أو إنكار الهولوكوست، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.


وأثار مشروع القانون البولندي الجديد، الذي مرره المجلس الأدنى في البرلمان البولندي، أمس الأول، غضبًا كبيرًا في إسرائيل، إذ يجرم القانون القول بتواطؤ بولندا في ما يعرف بالهولوكوست، أو استخدام مصطلحات كـمعسكرات الموت البولندية.


وقال نتنياهو إن السفيرة الإسرائيلية لدى بولندا آنا عازاريا أوضحت موقف إسرائيل لرئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، ليلة أمس، موضحًا أنها ستعقد خلال الأيام المقبلة عددًا من الاجتماعات لمناقشة ذلك الأمر مع مورافيتسكي ورئيس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي، إذ ما زال من المفترض أن يوقع كل من الرئيس ومجلس الشيوخ على القانون قبل إقراره.


 


اقرأ أيضًا


هكذا سرقت سارة نتنياهو لقب السيدة الأولى في إسرائيل