التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الاستثمار: لأول مرة.. إنشاء منطقة استثمارية في محافظة المنيا ‎

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تحركت سريعاً في تفعيل قانون الاستثمار من أول يوم بعد إصداره، لافتة إلى أن الوزارة تستعين بأحدث تقنيات وآليات تأسيس الشركات، وأنه لأول مرة تم إنشاء منطقة استثمارية في محافظة المنيا، موضحة أيضا أنه تم جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.


طالب النائب إيهاب غطاطي بضرورة تفعيل قانون الاستثمار بصورة إيجابية كما يحلم المستثمرون والنواب، متسائلا عن جدوى إنشاء مركز خدمات المستثمرين وإعداد اللائحة التنفيذية للقانون.


وأوضح النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان أن قانون الإفلاس هو استكمال لإصلاح المنظومة الاقتصادية، لافتا إلى أن مركز خدمات المستثمرين جاهز لاستقبال المستثمرين، مؤكدا أن الكثيرين يشعرون بالتغيير، موجها الشكر للوزيرة لسرعة الاستجابة لمطالب البرلمان فى هذا الشأن.


بينما طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بضرورة تبني المشروعات المتوسطة والصغيرة للحد من البطالة والتأسيس لدولة مصرية من أجل منتج يُصدر، موضحا أن هناك دول كبيرة قامت على استثمارات صغيرة ومنها الصين.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، رئيس البرلمان؛ لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بالمجلس، والتى شهدت الموافقة النهائية على مشروع قانون الإفلاس.


اقرأ أيضاً..


تعرف على تفاصيل قانون عمل الشركة العربية لأنابيب البترول‎


الموافقة على معونة مشروع زراعة 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية