التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:24 م , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تلقي القبض على عصابة "خطف الأطفال" في القاهرة

كتبت_ آية فرج


تمكنت أجهزة البحث الجنائي بـمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفلين ونجحت في إعادتهما لذويهما.


جاء هذا بعد جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ (مالكي محل "شقيقين") بغياب نجليهما البالغين من العمر (5، و6 سنوات) حال لهوهما أمام العقار سكنهما بدائرة قسم شرطة ثان السلام. 


البداية عندما وردت معلومات إلى البحث الجنائي المكلف لكشف ملابسات الواقعة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام إلى تواجد طفلين بذات الأوصاف صحبة شخصين بأحد المقاهي بشارع التحرير دائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة.


وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وتم استهدافهما وضبطهما وتبين أنهما عامل له معلومات جنائية مسجلة، (سائق) مقيمان حلوان، وبرفقتهما الطفلين.


وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما واقعة خطف الطفلين وقرر السائق في محضر الشرطة بتعرفه على كبابجي "تم ضبطه" وأبلغه الأخير برغبة إحدى الأسر من إحدى الدول العربية في تبني طفل وطلب منه إحضار طفل أو اثنين له من إحدى دور الأيتام إلا أنه لم يتمكن لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفق مع العامل على اختطاف طفل مقابل مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه.


وأضاف العامل أنه في أثناء توجهه لزيارة والدته المقيمة بالمنطقة سكن الطفلين واستدراجهما بدعوى شراء حلوى، وقام باحتجازهما بشقة السائق بدائرة قسم شرطة حلوان، واتفق مع الكبابجي على مقابلته والطفلين بالمقهى.


وحضر وبصحبته فتاة قرر أنها ابنة عمه "جار ضبطها" وهي من ستقوم بشراء الطفلين مقابل مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.


اقرأ أيضًا..


إحالة الملحق الإداري بالسفارة المصرية بإسبانيا للجنايات بتهمة الاختلاس


تأجيل دعوى إلزام اللاعب محمود كهربا بدفع مستحقات طليقته لـ15 أبريل