التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

"عابد": متحدث البرلمان مفيد للتصدي للمحاولات التي تستهدف المجلس

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه أول من نادى بأن يكون هناك متحدث إعلامي للمجلس، يكون منوط به مخاطبة وسائل الإعلام بشأن ما ينجزه البرلمان كل فترة؛ سواء من قوانين وطلبات إحاطة وأسئلة وباقي الأدوات البرلمانية، التي يتم مناقشتها تحت القبة، وهذا لتغيير الصورة التي يصدرها البعض للشارع المصري عن دور المجلس وانه لا يعمل.


وأكد "عابد"، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة، اليوم "الأحد"، أن المتحدث الإعلامي لا يحجر على رأي النواب، كما أنه مفيد في هذا التوقيت للتصدي لبعض المحاولات التي تهدف للنيل من البرلمان، مشيرًا إلى أن البرلمان كله على قلب رجل واحد والجميع يُعلي المصلحة العامة للدولة ويضع هذا الأمر نصب عينيه.


قال محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، خلال كلمته بالجلسة العامة أيضًا، إن البرلمان قادر على حل الاختلاف في وجهات النظر في بعض الموضوعات والقضايا والأراء داخل المجلس وليس في وسائل الإعلام، وهذا يأتي في إطار حرص الجميع على إعلاء المصلحة العامة للدولة، مناشدًا النواب بالبعد عن وسائل الإعلام في مناقشة مثل هذه المسائل الصحية.


وأوضح "السويدي"، أن تعيين متحدث إعلامي للمجلس، يتحدث بلسان رئيس البرلمان، ولا يحجر على رأي النواب على الإطلاق، كما أنه لا يمثل الأعضاء كل على حده، ومن حق النائب أن يتحدث ويقول رأيه كيفما يشاء.


 


اقرأ أيضًا


رئيس "البحث العلمي": قبول 29 من شباب الباحثين للسفر إلى بولندا والتشيك


"سعفان" يفتتح فعاليات ندوة مبادرة "مصر أمانة بين أيديك" ببني سويف