التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

الاحتلال الإسرائيلي يصيب ويعتقل عددا من الفلسطينيين فى مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من جنين وثلاثة من العيسوية بالقدس الإسرائيلى فيما أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط فى الوجه فجر اليوم الأحد،خلال مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلى فى قرية بيت ريما شمال غرب رام الله.


ففى قرية بيت ريما ،قالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عند منتصف الليلة الماضية وداهمت عددا من منازل المواطنين، وسلمت مجموعة من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.


واضافت المصادر أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة "مطاطية" فى الوجه.


وفى جنين شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم شابا من قرية الهاشمية غرب مدينة جنين، وكثفت من تواجدها العسكرى فى أنحاء متفرقة فى المحافظة، كما احتجزت ثلاثة أطفال من قرية العرقة لساعات ،وأطلقت سراحهم بعد استجوابهم.


وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت وقامت بتفتيش منزل عائلة أحد الشباب واعتقلته، كما كثفت من تواجدها العسكرى جنوب وغرب المدينة، ونصبت عدة حواجز عسكرية،وسط تواصل تحليق طائرة الرصد فى سماء محافظة جنين لليوم العاشرعلى التوالى .


أما فى القدس فتواصل قوات الاحتلال إغلاق المداخل الرئيسية لبلدة العيسوية فى مدينة القدس المحتلة، منذ مساء أمس، فى الوقت الذى واصلت فيه اعتداءاتها على المواطنين، واعتقال 3 مواطنين.


وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أغلقت وبصورة مفاجئة ليلة أمس مداخل "العيسوية"، بوضع دوريات عسكرية وسط الشوارع، فيما احتج السكان واعتصموا بالقرب من حواجز الاحتلال، رغم الأجواء الباردة، ووصفوا ما يحصل فى بلدتهم بـ"العقاب الجماعي" الذى تفرضه سلطات الاحتلال عليهم، بسبب المواجهات المتواصلة فى البلدة ضد قواتها.


و داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة فى العيسوية،و أعتدت على جميع أفرادها واعتقلت أحد أفرادها الشاب محمد صلاح محمود.


كما اعتدت قوات الاحتلال على الطفل سيف الدين مهند عبيد (9 سنوات)، وتم نقله إلى المستشفى.


وكان الاحتلال اعتقل ليلة أمس عضو لجنة المتابعة فى البلدة محمد أبو الحمص، فى حين اعتقلت فجر اليوم الأحد المواطن يوسف فروخ.


و على صعيد آخر ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم الأحد أن شرطية حدودية اصيبت بجروح طفيفة جراء تعرضها للرشق بالحجارة فى سور باهر شرق القدس.


واضافت الصحيفة فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى أنه تم إجلاء الشرطية إلى مركز هداسا الطبى لتلقى العلاج الطبى اللازم، واعتقلت الشرطة اثنين من المشتبه فيهم فى مكان الحادث.


 


اقرأ أيضًا  


 


صور.. فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال قرب حدود غزة وإسرائيل