التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

الأرجنتين تعلن عدم اعترافها بنتائج انتخابات الرئاسة في فنزويلا

قال الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، أمس السبت، إن بلاده لن تعترف بنتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة في فنزويلا، معتبراً أنها أصبحت"ديكتاتورية".


وأضاف الرئيس الأرجنتيني غداة لقائه في قصر الإليزيه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون "إن الأرجنتين لن تعترف بهذه الانتخابات"، وكان ماكرون أعلن أمس الجمعة دعمه لقيام الاتحاد الأوروبي بتعزيز عقوباته على نظام نيكولاس مادورو في فنزويلا، وندد بـ"النزعة التسلطية" لهذا النظام.


وسارعت كراكاس إلى اعتبار تصريحات ماكرون "غير مقبولة"، ووصفت موقف باريس هذا بأنه "معاد وغير ودي".


وكان القضاء الفنزويلي قرر استبعاد ائتلاف المعارضة من الانتخابات الرئاسية، كما قررت حكومة مادورو أول أمس الخميس طرد السفير الإسباني، وتأخذ كراكاس على مدريد أنها دفعت خلال اجتماع للاتحاد الأوروبي الإثنين الماضي نحو اتخاذ قرار بفرض عقوبات على7 من كبار الموظفين الفنزويليين.


وأضاف الرئيس الأرجنتيني في مقابلته في اليوم الأخير من زيارته لباريس "أن مادورو يسخر من كل المنطقة ومن العالم أجمع، وكل ما يقوم به هو المضي في انتهاك حقوق الإنسان".


وبشأن احتمال فرض عقوبات من قبل دول أمريكا اللاتينية على كراكاس، قال الرئيس الأرجنتيني إنه مستعد لمواصلة درس هذه المسألة، إلا أنه أضاف بلهجة متشائمة أن كل ما نستطيع القيام به قد قمنا به.


وكان ماكرون حض دولاً أخرى لها علاقات اقتصادية قوية بفنزويلا على فرض عقوبات فعالة على نظام كراكاس.


اقرأ أيضًا ..


سفير الأرجنتين لدى الإمارات يشارك في "رحلة الهجن"