التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

مشيخة الأزهر تعلن عن كتب جديدة تعرض لأول مرة بمعرض الكتاب

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف عن تقديم جناحها الخاص بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لعدد من الإصدارات والدراسات حول التَّجديد في الفكر والعلوم الإسلاميَّة، وثقافة السَّلام والتَّسامح والتعايش المشترك.


وعرضت المشيخة في بيان لها أبرز تلك الإصدارات،التى ستعرض للجمهوربأسعار رمزية، أبرزها مؤلفات خاصة للإمام الأمبر شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، وهي: كتاب مقالاتٌ في التجديد، وكتاب التُّراث والتجديد.. مناقشاتٌ وردودٌ، وكتاب نظراتٌ في فكر الإمام الأشعري، وكتاب حديثٌ في العلل والمقاصد.


بالإضافة إلى كتب آخرى تحمل عناوين "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي بن محمد بن طلال الهاشمي، عضو مجلس حكماء المسلمين، و"كتاب الفكر الديني وقضايا العصر" للدكتور محمود حمدي زقزوق، رئيس مركز الحوار بالأزهر، عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "قول في التجديد" للدكتور حسن الشافعي، عضو مجلس حكماء المسلمينـ، وكتاب من مداخل التجديد، للدكتور محمد محمد أبو موسى، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.


جدير بالذكر أن الأزهر الشريف يشارك للعام الثاني على التوالي بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛  بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السَّلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة.


اقرأ أيضا


الأزهر ينفي تأجيل الفصل الدراسي الثاني