التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط "مستريح" جديد في سوهاج استولى على مليون جنيه من المواطنين

كتبت_ آية فرج


ألقت مباحث الأموال العامة القبض على"مستريح" جديد استولى على مليون جنيه من ضحاياه فى سوهاج بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح شهرية.


البداية بتلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغاً من " أحمد.أ" و4 آخرين، جميعهم مقيمين فى سوهاج ضد "محمد. ف" لتلقيه مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 5%، إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.


وتبين من التحريات، قيام "محمد.ف" 41 سنة، موظف، مقيم فى سوهاج بالنصب والاحتيال على الشاكين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها مبلغ 400.000 جنيه مصرى لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 5%.. إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وأفادت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، تخطت أموالهم نحو 600 ألف، وعقب تقنين الإجراءات، فتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، ووجه اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية، لمباحث الأموال العامة بتحرير المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات وقررت حبس المتهم أربعة أيام إحتياطياً على ذمة التحقيق.


جاء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بتكثيف الجهود فى مجال مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


اقرأ أيضًا..


شاهدة في "فض رابعة": الشرطة لم تستخدم القوة و"موزة" سبب استقالتي


ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 45 طربة حشيش و250 جرام أفيون