التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على استعدادت وزارة الري بالمحافظات لمواجهة الأمطار والسيول

شهدت أغلب المحافظات، حالة من الطقس غير المستقر، منذ مساء يوم الأربعاء، الموافق 24 يناير 2018، وحتى يوم الجمعة الموافق 26/1/2018.


واستعدت وزارة الموارد المائية والري لمواجهة موسم السيول والأمطار والمتابعة المستمرة والجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية والوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية.


على صعيد محافظة البحيرة:


شهدت المحافظة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المحافظة، وتم التنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة البحيرة والجهات المعنية بالمحافظة، فيما يتعلق بالمحطات والمناسيب والمآخذ وتم إيقاف محطات العطف صباح اليوم السبت.


وقامت جميع الوحدات المحلية بالتعامل الفوري مع تجمعات المياه إن وجدت، ورفع درجة جاهزية المعدات والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء الأمطار واستقرار حالة الطقس خلال الفترة القادمة.


وعلى صعيد محافظة الاسكندرية:


شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على معظم مناطق المحافظة، منذ مساء الثلاثاء، ولكنها متقطعة وتم التعامل الفوري مع التجمعات المائية أولًا بأول.


وعلى صعيد محافظة كفر الشيخ:


شهدت المحافظة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تم التعامل معها على الفور من خلال عناصر التعامل مع الأمطار من معدات وأفراد وكذا معدات شركة المياه والحماية المدنية، والتأكد من عدم وجود أية تراكمات مائية بجميع مراكز المحافظة.


وعلى صعيد محافظات الصعيد:


شهدت محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظات.


وشهدت محافظات دمياط والدقهلية والإسماعيلية والشرقية والقليوبية وبورسعيد، سقوط أمطار متقطعة خفيفة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة.


وتم التأكد من جاهزية واستعداد كافة مخرات السيول في المحافظات، مع اتخاذ إجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار، والتأكد من أن المناسيب آمنة بالترع والمصارف ومحطات الصرف.


وتم تخفيض تصرف ترعة الإسماعيلية وبحر مويس والرياح العباسي وفرع دمياط وترعة المحمودية وترعة الإبراهيمية وقفل ترعة السلام.


اقرأ أيضًا..


أمطار بورسعيد تصيب حركة الأسواق بالشلل