التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

سيف الدين: 75 ألف سائح سويسري زاروا مصر خلال 2017

أكد السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى الاتحاد السويسري، أن عدد السائحين السويسريين إلى مصر، ارتفع من 46 ألف سائح خلال عام 2016، إلى أكثر من 75 ألفًا خلال عام 2017.


جاء ذلك خلال مشاركة السفير في فعاليات المعرض السياحي الدولي "FESPO"، والمنعقد حاليًا في مدينة زيورخ السويسرية، حيث يشارك المكتب السياحي لمصرفي برلين والمعتمد كذلك لدى سويسرا بجناح للترويج السياحي إلى مصر، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في سويسرا.


وأوضح "سيف الدين" أن المعرض يشارك فيه هذا العام أكثر من 600 عارض من 60 دولة، وبمشاركة كبرى شركات السياحة السويسرية، فضلا عن كونه يحظى باهتمام قطاعات كبيرة من المواطنين السويسريين والأجانب المقيمين في سويسرا، وهو ما يمثل فرصة حقيقية نحو تشجيع حركة السياحة الوافدة على مصر.


وأضاف "سيف الدين" أن خبراء السياحة وشركات السياحة السويسرية يتوقعون أن يصل عدد السائحين من سويسرا إلى مصر أكثر من 120 ألف شخص خلال عام 2018 بواقع 1,2 مليون ليلة سياحية نظرا، لما يتمتع به السائح السويسري من دخل مرتفع يسمح له بقضاء وقت أطول وزيرة أماكن أكثر مقارنة بالسائحين من دول أخرى، وهو الأمر الذي لمسته السفارة المصرية في سويسرا مؤخرًا من خلال اهتمام شركات السياحة السويسرية بالسوق المصرية لتمتع مدن البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم بمناخ متفرد طوال فصلي الخريف والشتاء.


السفير المصرى يشارك فى معرض فى الإتحاد السويسرى السفير المصرى يشارك فى معرض فى الإتحاد السويسرى السفير المصرى يشارك فى معرض فى الإتحاد السويسرى السفير المصرى يشارك فى معرض فى الإتحاد السويسرى


اقرأ أيضًا ..


سامح شكري: اللجنة المصرية الإثيوبية توصلت لنتائج جيدة