التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 38 عنصرا من القوات السورية وداعش في اشتباكات بريف دير الزور الشرقي

 أعلن الجيش التركي، اليوم، ارتفاع أعداد قتلى مسلحي وحدات حماية الشعب الكردي منذ انطلاق عملية عفرين العسكرية بشمال سوريا إلى 306 قتلى.


وقال الجيش، في بيان أوردته (الحرة)، "إن الطائرات التركية نجحت في تدمير 25 هدفًا لمسلحي حماية الشعب الكردي، وأن عمليته نجحت في القضاء على 306 مسلحين في منطقة عفريق بريف حلب الشمالي"، مضيفًا أنه تم إرسال تعزيزات عسكرية وقوات خاصة إلى المنطقة بهدف الإسراع في إنهاء العملية وتجنب إصابة المدنيين.


وفي المقابل، أعلنت الوحدات الكردية تدمير 3 دبابات للجيش التركي عند محاولتهم التقدم شمال عفرين.


وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، مقتل 23 عنصرًا من قوات الجيش السوري و15 آخرين من تنظيم داعش في اشتباكات بينهما بريف دير الزور الشرقي.


وقال المرصد، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، "إن مسلحي التنظيم شنوا هجومًا بالأحزمة الناسفة والمفخخات على جبهة تمتد لأكثر من 30 كليومترًا تسيطر عليها القوات السورية بين مدينة الميادين ومنطقة الصالحية على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بينهما لا تزال مستمرة.


وفي غوطة دمشق، أفاد المرصد بأن قوات الجيش السوري تواصل قصف مواقع المعارضة لعدة مناطق بالغوطة الشرقية، من بينها "دوما وحرستا وعربين".. وفي المقابل، أطلقت المعارضة قذائف على ضاحية الأسد قرب حرستا لم تسفر عن وقوع ضحايا.


ومن جانبها، ناشدت منظمة "أطباء بلا حدود" تقديم المساعدات للنازحين السوريين في مختلف أرجاء البلاد، جراء تفاقم معاناتهم بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة.


وقالت المنظمة "إن موجة البرد الشديدة والأمطار الغزيرة تسببت باقتلاع وإغراق العديد من خيم النازحين، ما عرضهم إلى نزلات برد شديدة، وهو ما يهدد بفقدان حياة البعض منهم وخصوصا الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة".


اقرأ أيضًا


الجيش التركي يسيطر على مواقع الأكراد بشمال عفرين السورية