التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:20 ص , بتوقيت القاهرة

قبل افتتاحه رسميا.. الأزهر يشارك بـ130 إصدارا في معرض للكتاب

كشف الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عن مشاركة المجمع للعام الثاني على التوالي فيمعرض الكتاب الدولي، والذي سوف ينطلق السبت المقبل في دورته الـ49.


وقال عفيفي إن المجمع سيشارك في معرض الكتاب بجناح متكامل، حيث يضم عددًا كبيرًا من كتب السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية، ومنشورات مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، والمنظمة العالمية لخِرّيجي الأزهر، ومركز الترجمة، والرواق الأزهري.


وأشار الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على الجناح إلى أن مشاركة الأزهر الشريف هذا العام سوف تشمل بانوراما الأزهر التي تبلور تاريخ الأزهر العلمي والعالمي ودوره الوطني ودور علمائه الأجلاء لتوعية الناس بدور هذه المؤسسة العريقة وما تمثله من مصدر إشعاع روحي وفكري يخدم الإنسانية وينشر السلام بين الناس من خلال منهجه الوسطي الذي تميز به عبر تاريخه.


وأضاف الأمين العام بأن مشاركة الأزهر بالمعرض لن تقتصر على تقديم إصدارات علمية فقط؛ وإنما سوف يحقق تواصلاً حيًا مع الناس من خلال عقد ندوات متنوعة يشارك فيها نخبة من العلماء والمفكرين والمبدعين، وذلك لتحقيق مزيد من التواصل والتفاعل مع الناس، خاصة في ظل تحديات هذه المرحلة وضرورة المواجهة الفكرية للغلو والتطرف والإرهاب الذي يحاول أن يتسرب إلى عقول الشباب.


وأوضح عفيفي أن مجمع البحوث الإسلامية يشارك هذا العام بأكثر من 130 عنوانًا من إصداراته العلمية لكبار علماء الأزهر الشريف؛ حيث تتنوع هذه الإصدارات ما بين الفقه والتفسير والحديث والسيرة واللغة والأدب والفلسفة والمنطق وتصحيح الأفكار المغلوطة وتفكيك الفكر المتطرف.


كما تشمل القائمة العديد من الكتب التي تناقش بعض القضايا الفكرية المطروحة على الساحة.


اقرأ أيضًا


تعرف على كواليس نقل تمثال الملك رمسيس للمتحف المصري الكبير