التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:32 م , بتوقيت القاهرة

البرلمان يمهل الحكومة حتى 12 فبراير المقبل لحل أزمة القمامة

عقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعها اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن الشكوى المتكررة في كل محافظات مصر، من تراكم القمامة وعدم وجود حلول فعلية، ومثال ذلك حى العمرانية الذي تتفاقم به المشكلة.


وأكد النائب المهندس أحمد السجيني، أن البرلمان لديه إرادة كبيرة لحل أزمة القمامة في مصر، ولن يتركها بدون حل، مشيرًا إلى أن اللجنة أوصت كثيرًا بدعم وتطوير هيئتي النظافة في القاهرة والجيزة.


وطالب "السجيني"، الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التطوير المؤسسي لمنظومة النظافة والمخلفات والقمامة، وتنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة في هذا الشأن، مشيرًا إلي أن اللجنة ستعقد اجتماعًا يوم 12 فبراير المقبل، للوقوف علي ما اتخذته الحكومة في هذا الصدد، ولابد أن تكون الحكومة انتهت من إعداد التشريع الموحد لمنظومة إدارة المخلفات والقمامة، وإجراءات بدء إنشاء الشركة القابضة للقمامة.


من جانبه، قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية: "لينا سنتين ونص بنتكلم في مشكلة القمامة والحكومة بتيجي تقول نفس الكلام وتمشي ومفيش فعل، عايزين نتائج ملموسة على أرض الواقع، فمنظومة القمامة في إمبابة فشلت، وهناك مشاكل كثيرة بسبب القمامة في الجيزة، ونطالب بدعم هيئتي النظافة في الجيزة والقاهرة".


اقرأ أيضا...


"محلية البرلمان": مهلة 15 يوما لتقنين "المطالع العشوائية" على الدائري